القدس: اعلن الجيش الاسرائيلي انه شن الاحد غارة جوية استهدفت مواقع للجيش السوري في شمال هضبة الجولان وذلك ردا على سقوط قذائف هاون في الشطر المحتل من الهضبة السورية.

وقال الجيش في بيان ان قذائف هاون، لم يحدد عددها، اطلقت الاحد من الاراضي السورية سقطت في منطقة غير مأهولة في الشطر المحتل من الجولان، من دون ان تسفر عن اصابات. اضاف انه ردا على هذا القصف اغار سلاح الجو الاسرائيلي على "مدافع" للنظام السوري في شمال الجولان.

من جهته اكد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي بيتر ليرنر في تغريدة على تويتر ان "الحكومة السورية تتحمل مسؤولية هذا الانتهاك للسيادة الاسرائيلية". وكثيرا ما تتساقط قذائف على هضبة الجولان خلال الاشتباكات الدائرة بين قوات النظام السوري والفصائل المقاتلة المعارضة قرب الهضبة المحتلة.

وفي 22 اغسطس الفائت رد سلاح الجو الاسرائيلي على "قذيفة طائشة" اطلقت من سوريا، وسقطت في الشطر المحتل من الهضبة السورية من دون ان توقع اصابات.

وفي الرابع من يوليو، هاجم الجيش الاسرائيلي موقعين عسكريين سوريين في الجولان بعد اطلاق نيران مصدرها سوريا اصابت السياج الامني باضرار. ومنذ حرب يونيو 1967، تحتل اسرائيل 1200 كلم مربع من هضبة الجولان في حين تبقى 510 كلم مربعة تحت السيطرة السورية.