GMT 20:37 2016 الإثنين 12 سبتمبر GMT 15:37 2016 الثلائاء 13 سبتمبر  :آخر تحديث
المرشح الجمهوري بكشف معلومت عن وضعه الطبي

كيف استقبل ترامب خبر اصابة كلينتون بوعكة صحية؟

جواد الصايغ

إيلاف من نيويورك: على الرغم من احتدام المنافسة بين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب، وارتفاع منسوب التراشق الاعلامي بينهم، فإنّ المرشح الجمهوري تمنى لها الشفاء السريع، والظهور في المناظرة العامة المنتظرة بينهما.
ترامب وفي سياق تعليقه على ما حدث مع كلينتون الاحد خلال مراسم احياء ذكرى اعتداءات 11 سبتمبر، قال: اتمنى لها الشفاء العاجل، وآمل انها ستتعافى قريبا وستستأنف مشاركتها في السباق الانتخابي، وأننا سنتلاقى خلال المناظرة العامة".
ترامب حذر " من أن الحالة الصحية للمرشحين الرئاسيين قد تشكل عاملا يؤثر على الحملة الانتخابية قبيل الانتخابات المقررة في 8 نوفمبر المقبل"، متعهدا "بتقديم معلومات مفصلة عن حالته الصحية فور صدور نتائج الفحص الطبي الأخير له".
وفي السياق نفسه، قال مستشار ترامب للسياسة الخارجية، وليد فارس: اتمنى الشفاء العاجل للوزيرة كلينتون"، مردفا" الخلافات السياسية تتوقف عندما يتعلق الموضوع بالصحة".
الغاء الرحلات
وكانت المرشحة الديموقراطية للرئاسية الاميركية هيلاري كلينتون الغت رحلة كان مقررا ان تقوم بها، اليوم الاثنين، الى كاليفورنيا في اطار حملتها الانتخابية، وذلك اثر اصابتها بالتهاب رئوي وإعياء خلال مراسم احياء ذكرى اعتداءات 11 سبتمبر 2001، ما احيا التكهنات حول صحتها قبل ثمانية اسابيع من الانتخابات الرئاسية.
وقال المتحدث باسم حملة المرشحة الديموقراطية نيك ميريل إن كلينتون "لن تسافر الى كاليفورنيا غدا (اليوم) او الثلاثاء"، وذلك بعد ساعات على مغادرة المرشحة البالغة من العمر 68 عاما موقع مركز التجارة العالمي (غراوند زيرو) في نيويورك اثر اصابتها بالجفاف".

وعكة كلينتون
وعكة كلينتون الصحية اسالت الكثير من الحبر، وقد نشرت عدة وسائل اعلامية اميركية اخبار غير مؤكدة تشير الى ان الحزب الديمقراطي قد يضطر الى استبدال كلينتون بنائبها تيم كين،  او بنائب الرئيس الحالي جو بايدن من اجل خوض انتخابات الثامن من نوفمبر بمواجهة دونالد ترامب".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار