نعرض عليكم أكثر القضايا التي تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على مدار اليوم الماضي.

#عيد_الأضحى

احتفل العرب على وسائل التواصل الاجتماعي بعيد الأضحى حيث دشن مغردون على موقع تويتر هاشتاغات عدة للتحدث عن الاحتفالات ومظاهر العيد حول العالم. واحتل هاشتاغ #عيد_الأضحى و #صباح_العيد و #عيدكم_مبارك قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولا في غالبية الدولة العربية منذ صباح اليوم.

وانتشر هاشتاغ باللغة الإنجليزية بعنوان EidAlAdha# حصد أكثر من 140 ألف تغريدة على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية. وانتشر الهاشتاغ في دول عدة حول العالم مثل إندونيسيا وباكستان وبريطانيا والولايات المتحدة.

ونشر المغردون تمنيات وتهاني بحلول عيد الأضحى الذي يأتي في ظروف يغلب عليها التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط خاصة.

واستخدم المغردون الهاشتاغات للتحدث عن الأوضاع الأمنية والسياسية في العالم العربي حيث كتب العديد إنه يتعين على الشعوب العمل سويا لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة العربية.

وعلى موقع فيسبوك، نشر العديد من المستخدمين صورا لمظاهر الفرح والاحتفال بالعيد إضافة إلى صور صلاة العيد في مختلف المدن العربية مثل القاهرة وبغداد وتونس.

#احلى_ما_فالعيد

وفي مصر، أطلق مغردون هاشتاغ #احلى_ما_فالعيد للتحدث عن أجواء العيد وزيارة الأقارب والعادات والتقاليد التي ما زال العديد يمارسونها في مثل هذه الأيام.

وفي الأردن ومصر ولبنان، تكلم المغردون عن غلاء الأسعار في موسم الأعياد وانتقد العديد تحول الأعياد الى مناسبة لتبذير الأموال على حد قولهم.

أما في سوريا والعراق، فتحدث مستخدمو فيسبوك وتويتر عن مرور عيد الأضحى في ظل الاشتباكات الصراعات المستمرة في المنطقة. ونشر مغردون صورا لبعض المناطق المحاصرة في سوريا وتحدثوا عن تأثير الحرب على النسيج الاجتماعي في البلاد.