اعلن في مدينة كربلاء العراقية اليوم عن وقوع مغتصب طفلتين بعمر خمس سنوات بقبضة الشرطة بعد ان كشفت هويته كاميرات المراقبة وهو شاب في الـ29 من عمره فيما اعترف مسؤول امني بتزايد عمليات السطو والسرقة في هذه المدينة المقدسة. &

إيلاف من بغداد: اكدت مديرية شرطة محافظة كربلاء (110 كم جنوب بغداد) اعتقال شاب يبلغ من العمر 29 سنة اغتصب طفلتين أعمارهما خمس وست سنوات بعدما رصدته كاميرات المراقبة. وقال المتحدث الإعلامي باسم المديرية العقيد علاء الغانمي ان قسم مكافحة الإجرام تلقى إخبارا بوجود طفلة تبلغ من العمر خمس سنوات تعرضت لاعتداء جنسي من شخص مجهول في منطقة الأساتذة .

وأضاف أنه تم على الفور ولبشاعة الحادث ولما يمثله من خرق وحرمة للأعراف السماوية وما يشكله من خطر على السلم الأهلي والاجتماعي تشكيل فريق عمل برئاسة مدير قسم مكافحة الجرائم ومفارز من شعبة الموارد البشرية اللوجستية للبحث عن المتهم والتحري عنه وكشف غموض الحادث وملابساته.

وأوضح الغاني في بيان صحافي اطلعت على نصه "إيلاف" الاثنين أنه تم الانتقال إلى مكان الحادث وإجراء الكشف الموقعي والحصول على تسجيلات فيديوية لكاميرات مراقبة تعود إلى المواطنين في مكان الحادث تم من خلالها التعرف إلى الجاني وملامحه والدراجة النارية التي كان يستقلها .

صورة لمغتصب الطفلتين كما تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي

وأوضح ان جهود فريق العمل أثمرت بعد التحري القياسي التمكن من الاستدلال على المتهم (غ ر ح) والقبض عليه وهو يبلغ من العمر 29 سنة واعترف صراحة بقيامه بإزالة غشاء بكارة الطفلة من خلال وضع إصبعه في الطفلة كما أنه اعترف بجريمة أخرى من النوع نفسه ما يدلل على شذوذه الجنسي ومرضه النفسي.

وقد تمت احالة المتهم الذي ارتكب جريمته قبل اربعة أيام على القضاء وقرر قاضي التحقيق توقيفه وفق أحكام المادة 396 &من قانون العقوبات لينال جزاءه العادل.

وتداولت وسائل إعلام محلية مقطع فيديو أخذ من كاميرا مراقبة يظهر قيام المتهم بارتكاب جريمة اغتصاب الطفلة في الشارع بعدما استدرجها فيما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة للشاب مشيرة الى ان الشاب مرتكب الجريمة كان يعمل في بسطة لبيع المشاوي وسط منطقة باب الخان التي تبعد نحو 300 متر عن منطقة مرقد العباس بن الامام علي بن ابي طالب في كربلاء التي تضم أيضًا مرقد الامام الحسين بن علي بن ابي طالب.
&
سطو وسرقات واغتصاب

واضاف الغانمي ان ارتكاب جريمتي الاغتصاب بحق الطفلتين في المحافظة يؤكد عملية انحطاط الجاني &حيث اعترف أمام القضاء بارتكابه الجريمتين. وقال ان دوافع الجاني لارتكاب جريمتي اغتصاب الطفلتين البالغ عمر الاولى خمس سنوات والثانية ست سنوات ما زالت مجهولة لكون التحقيق ما زال ابتدائيا وفي مراحله الاولى .

واوضح انه قد تقرر عرض الجاني على الاطباء المختصين لمعاينة حالته وفيما اذا كان مريضا نفسيا .. وقال ان "الانحطاط الاخلاقي هو الدافع وراء ارتكاب هاتين الجريمتين لكونه لا يوجد مبرر اخر وراء ذلك الا اذا ثبت طبيا مرضه النفسي".

وزاد المسؤول الامني قائلا ان مفارز قسم مكافحة إجرام كربلاء كشفت عن ثلاث جرائم جنائية خلال فترة زمنية سريعة موضحا أن واحدة من هذه الجرائم اغتصاب الطفلتين . وأضاف أن الجهات الأمنية تلقت إخبارا يفيد بوجود أشخاص يقومون بسرقة دور المواطنين والحقائب النسائية أثناء سيرهن في الأسواق والطرقات العامة فتم تشكيل فريق عمل برئاسة مدير مكافحة الإجرام وعدد من الضباط والمنتسبين المتخصصين في كشف الجرائم الجنائية المفتعلة والتحرك في البحث والتحري على الجناة حيث توصل فريق العمل إلى متهمين اعترفا بجرائمها وصدقت أقوالهما بدائيا وقضائيا وقرر قاضي التحقيق توقيفهما وفق أحكام مادة السرقة .

وكانت محافظة كربلاء شهدت قبل أربعة اشهر تقريبا حالة مماثلة ارتكبت ضد طفلتين وتم قتلهما بوحشية.
&