GMT 20:58 2016 الجمعة 23 سبتمبر GMT 15:25 2016 السبت 24 سبتمبر  :آخر تحديث
أكد أن كلينتون غير لائقة لرئاسة أميركا

جرعة دعم هائلة لترامب: أعتى خصومه يعلن تأييده

جواد الصايغ من نيويورك

تراجع المرشح السابق تيد كروز عن كلامه في المؤتمر العام للحزب الجمهوري في تموز الماضي، معلنا تأييده لترامب في الانتخابات الرئاسية.

إيلاف من نيويورك: حصل دونالد ترامب المرشح الجمهوري للانتخابات الاميركية على جرعة دعم هائلة، بعد إعلان واحد من أعتى خصومه الجمهوريين تأييده رسميا في الإنتخابات المزمع إجراؤها في الثامن من نوفمبر المقبل.

وقال تيد كروز، الذي نافس ترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري قبل ان يعلن تعليق حملته في شهر مايو، "إن بلادنا تمر في أزمة، وهيلاري كلينتون غير لائقة لتولي رئاسة اميركا، كما ان سياساتها ستضر ملايين الاميركيين، والشخص الوحيد القادر على الوقوف بوجهها هو دونالد ترامب".

وكان المرشح الجمهوري السابق، واجه عاصفة من صافرات الإستهجان في المؤتمر العام للحزب الجمهوري الذي عقد في اوهايو، وذلك بعد رفضه دعم ترامب ودعوته الحضور الى التصويت في يوم الإنتخابات استنادا إلى ضمائرهم.

دراسة وصلاة 

وفي خطاب تأييده لترامب كتب كروز على حسابه اليوم على موقع فايسبوك،" قبل عام تعهدت التصويت للمرشح الجمهوري، وسأفي بالتزامي، واذا كان أحد لا يرغب في رؤية هيلاري تقود البلاد، فليصوت له (لترامب).

واضاف،" بعد أشهر من الدراسة المتأنية والصلاة قررت التصويت في يوم الإنتخابات لصالح دونالد ترامب" وكان كروز قال لناخبي تكساس في يوليو الماضي انه ألغى تعهده التصويت لترامب لان السجالات مع حملته في الانتخابات التمهيدية اتخذت طابعا شخصيا.

عواقب وخيمة

وقبل إعلان تأييده اليوم كان كروز الذي يتوقع ان يترشح مجددا بعد اربع سنوات للإنتخابات، إلى جانب حاكم اوهايو جون كاسيتش وحاكم فلوريدا السابق جيب بوش، قد إمتنعوا عن دعم ترامب ما دفع برئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري رينس بريبوس إلى تحذير كل من يحجب دعمه عن المرشح الجمهوري محذرا من عواقب وخيمة ستلحق بالممتنعين.

وفاة القاضي في المحكمة العليا انطوان سكاليا، قد يكون ساهم بشكل كبير في دفع كروز إلى دعم ترامب، وقال المرشح الجمهوري السابق اليوم،" ان كلينتون غير مقبولة ابدا خصوصا إذا ما تحدثنا عن موضوع تعيين القضاة في المحكمة العليا (يتهمها بإمكانية تعيينها قضاة من منظار يساري) منوها بأن ترامب قدم لائحة بأسماء القضاة المحتملين لشغل مراكز في المحكمة العليا بينهم مايك لي من يوتا وهو حليف لكروز.

واشار كروز إلى ان دعمه للمرشح الجمهوري يأتي في إطار السعي لإلغاء نظام اوباما كير، وتعهد ترامب إلغاء القرارات التنفيذية للرئيس اوباما حول الهجرة.

 

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار