GMT 21:30 2017 الثلائاء 10 يناير GMT 2:37 2017 الجمعة 13 يناير  :آخر تحديث
بهدف تأسيس شركة تضم دايلي إكسبريس ودايلي ستار

"ميرور" تجري مفاوضات للاندماج الصحافي

عبد الاله مجيد

تجري شركة ترينيتي ميرور للصحف والمجلات محادثات مع ناشري صحيفة دايلي إكسبريس وصحيفة دايلي ستار لعقد صفقة يمكن أن تسفر عن شركة جديدة.  

إيلاف: أكدت شركة ترينيتي ميرور، التي تملك صحيفة دايلي ميرور وعشرات الصحف المحلية في بيان مقتضب أنها "في مرحلة مبكرة من المحادثات لامتلاك حصة في شركة جديدة تضم منتوجات معينة من شركة نورثرن أند شيل" التي يملكها ريتشارد ديزموند، وتنشر صحف دايلي إكسبريس وصندي إكسبريس ودايلي ستار وستار صاندي.  

تقنين في النفقات
وأفادت مصادر بأن شركة ترينيتي ميرور تسعى إلى توسيع عملياتها وإجراء المزيد من التخفيضات في التكاليف لمواجهة الضغوط الناجمة من هبوط الإعلانات والتوزيع، لا سيما في طبعاتها الورقية. وتردد أن التحالف مع ناشري إكسبريس وستار يتيح الاقتصاد في تكاليف الطباعة والتوزيع وتقليص الكادر.  

وكانت شركتا بلومبرغ نيوز وترينيتي ميرور دخلتا في مفاوضات لاستملاك صحف ريتشارد ديزموند مباشرة، ولكن مصادر أخرى قالت إنه بالإمكان التوصل إلى صفقة تتخذ شكلًا مغايرًا. 

وأعلن ديزموند، الذي حقّق ثروته من نشر مجلات إباحية، على مواقع التواصل الاجتماعي، إن ما تردد عن استملاك صحفه بصورة مباشرة "قصة قديمة".  

انسحاب تدريجي
ونقلت صحيفة "دايلي تلغراف" عن مصادر في قطاع الإعلام أن ديزموند ربما طلب ما بين 80 و100 مليون جنيه إسترليني لبيع صحفه، مشيرة إلى أنه اشترى صحيفة "دايلي إكسبريس"، التي كانت ذات يوم أوسع صحف العالم انتشارًا، بتوزيع أكثر من 5 ملايين نسخة في اليوم، عام 2000.  

سيكون بيع الصحيفة خطوة أخرى يتخذها ديزموند نحو الانسحاب من قطاع الإعلام، بعد بيع القناة التلفزيونية الخامسة مقابل 463 مليون جنيه إسترليني في عام 2014.  


أعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "دايلي تلغراف". الأصل منشور على الرابط الآتي:

http://www.telegraph.co.uk/business/2017/01/09/desmond-talks-express-titles-rival/


 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار