: آخر تحديث

180 مفقودًا إثر غرق مركب مهاجرين السبت في المتوسط

روما: ارتفعت حصيلة غرق مركب مهاجرين السبت قبالة السواحل الليبية الى أربعة قتلى وحوالى 180 مفقودا، وفق حصيلة أعلنتها المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة والمنظمة الدولية للهجرة الثلاثاء.

وضعت الحصيلة الجديدة استنادا إلى شهادات أربعة ناجين، هم اريتريان وإثيوبيان، وصلوا مساء الاثنين الى مرفأ تراباني في غرب جزيرة صقلية الإيطالية.

وأوضح الناجون الاربعة (ثلاثة رجال وامرأة) أن المركب الخشبي من طابقين انطلق الجمعة من ليبيا، وعلى متنه أكثر من 180 شخصا، جميعهم من القرن الأفريقي، بحسب ما نقل متحدثان باسم المنظمتين لوكالة فرانس برس. وبعد خمس ساعات على الإبحار، تعطل المحرك وبدأ المركب يغرق وجرفت المياه المهاجرين شيئا فشيئا.

وقال أحد الناجين أنه حاول عبثا العثور على زوجته التي كانت جالسة في وسط المركب. وبعدما قضى الناجون الأربعة ساعات في المياه، انتشلتهم سفينة فرنسية مشاركة في عملية "تريتون" التي تقوم بها وكالة "فرونتيكس" الأوروبية لمراقبة الحدود، على مسافة 30 ميلًا بحريًا من السواحل الليبية، ثم نقلوا الى سفينة "سيام بايلوت" النروجية المشاركة أيضا في عملية فرونتيكس.

ووصلت "سيام بايلوت" مساء الاثنين الى تراباني، وعلى متنها الناجون الأربعة، إضافة إلى 34 شخصا، تمت إغاثتهم من مركب آخر، وهي تحمل أيضا أربع جثث انتشلت من موقع الغرق.

ووصل أكثر من 2300 مهاجر خلال هذه السنة إلى إيطاليا بحسب أرقام المفوضية العليا للاجئين على الرغم من الأحوال الجوية التي لا تشجّع على الابحار في الشتاء. وكانت السلطات الايطالية أحصت وصول أكثر من 181 الف مهاجر عام 2016، فيما أعلنت المفوضية عن أكثر من خمسة الاف قتيل ومفقود في المتوسط.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تعرف إلى الكتاب الأكثر إثارة لعام 2018
  2. جيش حماس الالكتروني يخترق حسابات نشطاء بالضفة الغربية
  3. موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022
  4. مطار رونالد ريغن يغرق في الظلام
  5. على خطى أردوغان... ترمب يعبر بأميركا إلى مصاف جمهوريات الموز
  6. دراسة: عربات الأطفال تُعرض الرُضع للهواء الملوث بالمعادن السامة
  7. البيت الأبيض يصف العقوبات التركية بالمؤسفة
  8. تقرير جديد يناقشه مجلس الأمن حول عمل البعثة الأممية في الصحراء
  9. إعلان الطوارئ في جنوى الإيطالية بعد انهيار الجسر
  10. شركات النفط الصخري تعود إلى العمل بخسارة
  11. 300 قس اعتدوا على أطفال في ولاية أميركية واحدة
  12. تميم يعلن استثمار 15 مليار دولار في تركيا
  13. حبة ثلاثية للوقاية من النوبات القلبية
  14. العبادي يحذر من خطورة اعتماد بلاده كليًا على النفط
  15. عربية ثانية قد تصبح عضوًا في الكونغرس الأميركي
  16. السجائر الإلكترونية
في أخبار