GMT 23:40 2017 الخميس 19 يناير GMT 8:49 2017 السبت 21 يناير  :آخر تحديث
سمّاه ترامب خلال غداء بانتظار اعتماد مجلس الشيوخ

الملياردير وودي جونسون سفيراً لأميركا في لندن

نصر المجالي

نصر المجالي: ملاحظة عابرة أطلقها الرئيس الأميركي الـ45 دونالد ترامب، الذي سيتم تنصيبه رسميًا يوم الجمعة، كشفت أن الملياردير وودي جونسون، صاحب شركة طائرات نيويورك سيكون السفير الجديد لدى بلاط سانت جيمس الملكي البريطاني.

وخلال حفل غداء في فندق ترامب في العاصمة الأميركية، يوم الخميس، حضره كبار المسؤولين وأركان الإدارة الجديدة، سمّى الرئيس الأميركي المنتخب وودي جونسون، وهو سليل العائلة الثرية التي تملك شركة مستحضرات التجميل "جونسون آند جونسون"، سفيرًا في لندن ليخلف السفير ماثيو بارزون الذي كان عيّنه أوباما العام 2013 إلى حين انتهاء مهماته يوم الأربعاء 18 يناير 2017. 

وغادر السفير بارزون بالفعل وينفيلد هاوس، وهو مقر اقامة السفير المرموقة في ريجنت بارك في العاصمة البريطانية لندن عائدًا إلى واشنطن.

وقالت صحيفة (ديلي ميل) اللندنية إنه خلال حفل الغداء، التفت ترامب إلى ميتش ماكونيل، زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ، وقال: أنت تجلس إلى جانب السفير وودي جونسون، والذهاب إلى قصر سانت جيمس، واضاف ترامب: "تهانينا، وودي".

لا موعد محددًا

ولم يعلن ترامب أي موعد رسمي لتعيين جونسون الذي كان مؤيدًا خلال الحملة الانتخابية لجيب بوش قبل انسحابه من السباق الرئاسي عن الحزب الجمهوري. وكان رئيس لجنة تمويل الحملات الانتخابية لبوش، لكنه أيّد ترامب في مايو 2016.

والسفير المرشح لدى المملكة المتحدة يبلغ من العمر 69 عاماً، وهو متزوج مرتين ولديه أربعة أطفال على قيد الحياة. وكانت ابنته البكر كيسي جونسون توفيت  في العام 2010، وذلك بسبب حالة مرتبطة بمرض السكري.

يشار إلى أن السفير المرشح سيشهد اجراءات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، كما قد يشارك في أول قمة منتظرة بين ترامب ورئيسة الحكومة تيريزا ماي في الربيع المقبل.

وفي الختام، فإنه حتى تتم الموافقة على تعيين جونسون من قبل مجلس الشيوخ، سيظل لويس ووكينز قائماً بأعمال السفير، حيث تم اعتماده للمنصب يوم الثلاثاء الماضي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار