GMT 5:18 2017 الأحد 22 يناير GMT 5:21 2017 الأحد 22 يناير  :آخر تحديث

زعيم "خمس نجوم" الشعبوية الإيطالية يعبّر عن دعمه لترامب وبوتين

أ. ف. ب.

باريس: اعرب بيبي غريلو زعيم حركة خمس نجوم الشعبوية المعارضة للعملة الاوروبية الموحدة، والتي اصبحت احدى القوى الرئيسية في ايطاليا، عن دعمه القوي لكل من الرئيسين الاميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين، وذلك في مقابلة مع صحيفة فرنسية. 

وقال غريلو في مقابلة مع "لوجورنال دو ديمانش" اطلعت عليها وكالة فرانس برس "انا متفائل للغاية" في ما يتعلق بالرئيس الاميركي الجديد الذي "يبدو معتدلا" على حد تعبيره. 

واضاف ان ترامب "قال ما كان يجب قوله للصينيين في ما يتعلق بالحمائية (...) والشركات الكبيرة لن تتوجه بعد الان الى المكسيك بل ستبقى في الولايات المتحدة (...) هو يعيد اطلاق المؤسسة الصغيرة والمتوسطة وسيسحب الجيش الاميركي المنتشر في كل انحاء العالم. وأنا موافق مع كل ذلك". 

وتابع غريلو "واذا كان ترامب يريد الخروج من حلف شمال الاطلسي فليفعل ذلك!"، مضيفا "اذا اراد ترامب التقرب من بوتين، وان يعيد الامور الى نصابها، فسيحصل على دعمنا". 

واعتبر ان "السياسة الدولية بحاجة الى رجال دولة اقوياء مثلهم (...) بوتين هو الشخص الذي يقول الاشياء الالكثر منطقية في السياسة الخارجية". وابدى غريلو تأييده "لرفع العقوبات عن موسكو" التي فرضت عليها اثر ضمها شبه جزيرة القرم الاوكرانية في العام 2014. 

وإذ ادعى ان حركة خمس نجوم باتت "القوة السياسية الاولى" في ايطاليا، قال غريلو انه ملتزم اجراء "استفتاء حول اليورو" واعادة "النظر بمعاهدة دبلن التي تفرض استقبال (المهاجرين) في اول بلد يقدمون فيه طلبا للجوء". وبرر ذلك بالقول "لدينا الكثير من المهاجرين الذين لا يريدون البقاء في ايطاليا والمجبرين على البقاء فيها بموجب هذه المعاهدة". 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار