GMT 13:10 2017 الثلائاء 3 أكتوبر GMT 13:13 2017 الثلائاء 3 أكتوبر  :آخر تحديث

السيسي في كلمة الى الفلسطينيين: العالم يترقب المصالحة

أ. ف. ب.

غزة: أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الثلاثاء في كلمة متلفزة وجهها الى الفلسطينيين الذين ترعى القاهرة محاولة تحقيق المصالحة بينهم، ان هناك "فرصة سانحة" لتحقيق السلام في المنطقة اذا تحققت المصالحة الفلسطينية.

وجاءت تصريحات السيسي في كلمة مصورة ومسجلة نقلها وزير المخابرات المصري خالد فوزي الذي وصل الى قطاع غزة اليوم، وعرضها خلال اجتماعه بحكومة الوفاق الفلسطينية.

وقال السيسي "هناك فرصة سانحة لتحقيق السلام في المنطقة شريطة تضافر كل الاطراف (..)، إن العالم بأسره يترقب جهودكم لتحقيق الوفاق بين أطياف الشعب الفلسطيني ويثمن إصراركم على التصدي لكافة العقبات".

وتابع "انني على ثقة ان القوى الكبرى في العالم عندما ترى الاطراف الفلسطينية على وعي كامل بطبيعة المرحلة وباهمية الحوار لتحقيق اهداف السلام ستساعد على تحقيق هذا السلام الشامل في المنطقة".

وأضاف "اؤكد للجميع اننا لا نملك وقتا لنضيعه وان التاريخ سيحاسب من يتسبب في اضاعة الفرصة الحالية للسلام"، مؤكدا ثقته "بإدراك القيادات الفلسطينية لحساسية المرحلة واهمية... تحقيق الوحدة".

وعقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله الثلاثاء أول اجتماع لها منذ العام 2014 في قطاع غزة، في خطوة اولى على طريق إرساء عودة السلطة الفلسطينية المعترف بها دوليا الى القطاع الخاضع لسيطرة حركة حماس منذ 2007.

وخطوات المصالحة الجارية ثمرة لجهود مصرية خصوصا.

وتأتي هذه المحاولة الجدية لإرساء مصالحة فلسطينية بعد حوالى عقد من القطيعة بين حركتي فتح برئاسة محمود عباس وحماس.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار