GMT 1:01 2017 الخميس 5 أكتوبر GMT 0:05 2017 الخميس 5 أكتوبر  :آخر تحديث
بعد معارك شرسة ضد داعش

قوات سوريا الديمقراطية تعلن عن انتصاراتها

بهية مارديني

لندن: أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) الأربعاء السيطرة على قرى في ريف دير الزور الشمالي الغربي، بعد معارك مع تنظيم داعش، ضمن حملة (عاصفة الجزيرة).

وقال مصطفى بالي مدير المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية في تصريح لـ"ايلاف" أنه تستمر حملة عاصفة الجزيرة في يومها الـ 25 على التوالي وسط إحراز مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية المزيد من الانتصارات.

وأشار الى أنه "في محور مركدة، تقدم المقاتلون مسافة 2 كم، في المنطقة، وتمكنوا من تحرير 10 مزارع، وقتل خلال الاشتباكات التي دارت في المنطقة 5 من عناصر مرتزقة داعش، فيما استولى المقاتلون على سلاحين كلاشنكوف، سلاح "بي كي سي"، بندقية صيد، سلاحين برنو، قاذف "أر بي جي"، ومسدس ، وما زال المقاتلون مستمرين في تقدمهم بالمنطقة".

وأضاف "في محور جزرات، حاصر مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية قرية هرموشية".

وأكد بالي "شهدت القرية اشتباكات قوية بين المقاتلين داعش، فيما تستمر الاشتباكات في قرية تل كسرى بين مقاتلي قسد ومرتزقة داعش".

أما في محور الصور، فقال: "استولى المقاتلون على طائرة كشف بدون طيار تابعة لمرتزقة داعش".

وفي معلومات متطابقة، تركزت الاشتباكات في حي الفردوس، ومحيط المشفى الوطني، ومحطة القطار، وحول ساحة الكرة الأرضية، وألحق مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية في هذه الأماكن ضربات قوية لداعش.

و تقدم المقاتلون في حي الفردوس وحرروا 4 نقاط، بالإضافة إلى استيلاء المقاتلين في هذا الحي على مستودع للذخيرة تابع لمرتزقة داعش.

وخلال المعارك والاشتباكات قتل 27 شخصا من داعش و6 من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية .

يذكر أن القرى التي سيطرت عليها (قسد) الهرموشية الكبيرة، الهرموشية الصغيرة، تل كسرى، تل أبو فهد، حمّار العلي، حمّار الكسرة بعد معارك شرسة ضد داعش.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار