GMT 9:19 2017 الأربعاء 25 أكتوبر GMT 10:38 2017 الأربعاء 25 أكتوبر  :آخر تحديث
المشروع يهدف إلى توفير أفضل سبل العيش

العواد: «مشروع نيوم» حلم ورؤية يحققه ذكاء المواطن السعودي

عبد الرحمن بدوي
إيلاف من الرياض: وصف وزير الثقافة والإعلام‏ الدكتور عواد بن صالح العواد "مشروع نيوم" بالمشروع الحلم والرؤية الذي يحققه ذكاء المواطن السعودي وعزيمته الجبارة.
وأكد في تصريحات صحافية اليوم الأربعاء أن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، مهندس رؤية 2030 ، خطف أنظار العالم كالعادة من خلال مشروع للحالمين ومستقبل مختلف وجديد في تفرّده وتميّزه.
وعد وزير الثقافة والإعلام، حديث ولي العهد في افتتاح المشروع، "مُلهِماً من مهندس مشاريع المستقبل الزاهر الذي يمتاز بعقليةٍ فذّة ورؤية ثاقبة لنهضة وطننا وتطوّره في شتى المجالات".
وقال إن أنظار العالم تتّجه من مختلف أنحاء العالم إلى شمال المملكة العربية السعودية لتتابع أضخم مشروع من نوعه ، يتوقع منه مستثمرون عالميون أن يستقطب استثمارات سعودية وعالمية بقيمة تزيد على نصف تريليون دولار.
وأضاف العواد لقد راهن ولي العهد على الطموح والهمة العالية للمواطن لتحقيق بناء هذا المشروع الضخم، وأعلن عن انطلاقه في "مبادرة مستقبل الاستثمار" ، مشيراً إلى أن المشروع يهدف إلى توفير أفضل سبل العيش والفرص الاقتصادية لقاطنيه، مع استقطاب أفضل المواهب من داخل المملكة وخارجها، موضحاً أن السعوديين وغير السعوديين سيعيشون في "نيوم" على حد سواء، كما هو حال جميع المناطق الخاصة العالمية الأخرى.
غد أفضل
وختم وزير الثقافة والإعلام تصريحه بتهنئة الشعب السعودي بهذه القيادة الحكيمة ذات الرؤية الطموحة لتحقيق أحلام المستقبل وتطلعات الأجيال نحو غدٍ أفضل.
وقد أعلن الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة الثلاثاء عن إطلاق مشروع "نيوم"، خلال فعاليات اليوم الأول من أعمال مبادرة مستقبل الاستثمار التي انطلقت من العاصمة السعودية الرياض صباح الثلاثاء.
ويأتي المشروع في إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 بتحول المملكة إلى نموذجٍ عالمي رائد، في مختلف جوانب الحياة، من خلال التركيز على استجلاب سلاسل القيمة في الصناعات والتقنية داخل المشروع.
وعين ولي العهد كلاوس كلينفيلد في منصب الرئيس التنفيذي للمشروع .

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار