: آخر تحديث
بسبب رسم للمسيح وبيع أملاك الكنيسة الأرثوذكسية للاحتلال

رسام الكاريكاتير الأردني عماد حجاج أمام القضاء

نصر المجالي: أخلت وحدة الجرائم الالكترونية في مديرية الأمن العام الأردني عن رسام الكاريكاتير عماد حجاج بعد تحقيق معه، اليوم الإثنين، بعد نشره رسمًا، ينتقد فيه البطريرك ثيوفيلوس لبيعه أملاك الكنيسة الأرثوذوكسية في القدس للاحتلال الإسرائيلي، واعتبر أن ما فعله البطريرك خيانة.

ومع موجة من الاستنكار عبر مواقع الاتصال الاجتماعي، استدعت مديرية البحث الجنائي في الأردن الرسام الجدلي عماد حجاج بطلب من المدعي العام، بعد أن قدم أحد المواطنين شكوى ضده استند فيها إلى قانون الجرائم الإلكترونية، وأخلي سبيل حجاج بعد التحقيق معه، على أن يتم تحويله إلى القضاء غدا الثلاثاء.

وكتب حجاج في الكاريكاتير الذي نشره في صحيفة (العربي الجديد) اللندنية وعلى موقعه في (تويتر): "أنا المسيح عيسى ابن مريم أعلن براءتي من البطريرك ثيوفيلوس الثالث وكل من تورط في بيع أملا الكنيسة الأرثوذكسية الشريفة للاحتلال الإسرائيلي".

الكاريكاتير الذي نشره حجاج واستدعى خضوعه للتحقيق

وانتقد حجاج في الكاريكاتير بيع أملاك الكنيسة للإسرائيليين، ورسم السيد المسيح مصلوبًا على الخشبة ويتبرأ من البطريك ثيوفيلوس وأتباعه الذين باعوا أملاك الكنيسة لسلطات الاحتلال والجمعيات الاستيطانية.

يشار إلى أن موضوع تسريب أملاك الكنيسة وبيعها بثمن بخس على يد البطريرك ثيوفيلوس كان اثار موجة من الاحتجاجات في المدين والقرى الفلسطينية، وخرجت مظاهرات تطالب بعزله على الفور وتعريب الكنيسة الأرثوذوكسية.

وكانت أطلقت دعوات لمقاطعة البطريرك وحاشيته من المتورطين في عمليات بيع أملاك الكنيسة ورفض استقبالهم في مختلف الكنائس في البلاد، كذلك أطلقت حملة لاسترجاع هذه الأملاك ومحاكمة ثيوفيلوس.


عدد التعليقات 6
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ارهاب كنسي والمسيحيون
سلموا كنائسهم لليونانيين - GMT الإثنين 30 أكتوبر 2017 18:44
وإن كنا نعتقد كمسلمين سنة ان المسيح عليه السلام لم يُقتل ولم يُصلب بل رفعه الله اليه وسينزل في اخر الزمان مكملاً مهمته مجاهداً بالاسلام فيقتل الخنزير كناية عن قتل اخر بابا للمسيحية ويكسر الصليب كناية عن هدم الفاتيكان وكر الكفر والشرك والفساد بكل أنواعه ويريق الخمر كناية عن اراقة دماء من لم يقبل بدخول الاسلام من كفار زمانه ، الا اننا نرفض هذا الارهاب الفكري الكنسي او غيره ضد الرسام وندينه وان كنا لا نوافق على الرسمة لا شكلاً ولا مضموناً وننعي على المسيحيين العرب المشارقة انهم سلموا كنائسهم الى اليونانيين الغربيين الذين جعلوا الترانيم يونانية وحقنوا ادمغة الرعايا المسيحيين المشارقة بالأحقاد الدينية والتاريخية ضد الاسلام والمذهبية بين الطوائف المسيحية و الذين اعني القساوسة اليونانيين يبيعون ممتلكات وأوقاف الكنايس الشرقية لليهود مع علمهم بمقولات اليهود الدنيئة في حق سيدنا المسيح والسيده امه الصديقة الطاهرة العفيفة والتي لم يعرف المسيحيون طهارتها الا من القرآن الكريم الذي خصها بسورة باسمها ومع ذلك تجد ان من بين المسيحيين تيار صليبي يعادي الاسلام ويواد اليهود ؟! مطلوب تعريب الكنايس المشرقية وطرد التيارات الانعزالية والصليبية منها .
2. رد الى سلموا كنائسهم
سمسم - GMT الإثنين 30 أكتوبر 2017 23:18
اكو مثل بالعراقي ينطبق عليك دتخوط بصف الاستكان
3. للفهيم صاحب تعليق 1
عيل صبري - GMT الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 06:19
هكذا اذاً ، المسيحيون لم يعرفوا طهارة مريم إلا من القرأن .. يا سيدي و أنا اضيف على ذلك التالي : الغرب الكافر لم يعرف النظافة إلا من الاسلام ، ولم يعرف الطب و العلم إلا من القرآن و لم تعرف المرأة الكافرة كيف تصل إلى الفضاء إلا من الاسلام . العلم و الاختراعات و التطور كله من الاسلام لان الغرب الكافر الخسيس قد سرق كل شيء من الاسلام خلسة و لم يبق له على شيء ... الله يثبت علينا العقل و حسبي الله و نعم الوكيل
4. يا ابو صبر شو قدمت
انته للانسانية يا ابو صبر - GMT الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 09:40
كل ما ذكرته صحيح ففضل الاسلام على الغرب الكافر الذي كفر نفسه وقال لا اله والحياة فضل الاسلام عليه عظيم وهم لا ينكرونه وكذلك على المسيحيين المشارقة ولا ينكره الا جاحد ممكن تقول لي ماذا قدمت انت كمسيحي مشرقي او ملحد للانسانية من اختراعات ومنجزات ام انك تنسب نفسك الى الغرب الكافر الذي أعلن موت ربه يسوع وقال لا اله والحياة مادة فتكون انت مثل المرأة القرعاء الصلعاء التي تتباهى بشعر اختها او جارتها رجاء علق في صلب الموضوع ام ان بيع ممتلكات. الكنايس الشرقية لليهود لا يهمك صدق انا كمسلم. سني مهتم. اكثر من اي مسيحي مشرقي آخر
5. النبي محمد
سلامة الحمدالله - GMT الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 17:22
حسب كل المراجع الإسلامية فمن أعلن محمد بن عبدالله نبياً هو القس النسطوري النصراني ورقة بن نوفل وهو ما يعني أن النبي محمد بدأ رسالته نبياً نصرانياً فماذا يقول الداعشيون ؟؟
6. شبهة سخيفة يا ابو ورقه
انتم كفار مهرطقون - GMT الخميس 02 نوفمبر 2017 09:50
بمعيار النصرانية الحقة انتم مهرطقون مبتدعون كفار ، اصلاً كل أنبياء الله بشروا بالاسلام من نوح عليه السلام الى سيدنا محمد مروراً بإبراهيم وموسى وعيسى وانتم يا مسيحيين مشارقة دينكم بدعة اختلقها شاؤول بولس اليهودي وضحك عليكم وجودكم من التوحيد الى الشرك ومن الاسلام الى الكفر الى جحيم الابدية .. تحياتي


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قادة سابقون في الإستخبارات يحذّرون ترمب.. لا تفعلها مجددًا
  2. العراق ينهي مراحل العملية الإنتخابية وينتظر بدء السياسية
  3. السعودية تعلن إكتمال وصول الحجاج من الخارج
  4. ارتفاع مستوى البحر يهدد بمحو مدن ساحلية
  5. دعوات في سوريا لتفكيك
  6. قطر تخضع لابتزاز سياسي وإعلامي تركي
  7. قضايا عالقة في مفاوضات الأكراد والنظام السوري
  8. بوتين يحضر زفاف وزيرة خارجية النمسا
  9. بغداد تعلن عن تنفيذ حكم الاعدام بمدانين بأعمال إرهابية
  10. لهذه الأسباب يجب أن تصبح ألمانيا قوة نووية
  11. تفاصيل مقتل مصري اعتنق الإسلام وتخلى عن المسيحية
  12. تعرف إلى الكتاب الأكثر إثارة لعام 2018
  13. جيش حماس الالكتروني يخترق حسابات نشطاء بالضفة الغربية
  14. موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022
  15. مطار رونالد ريغن يغرق في الظلام
في أخبار