GMT 20:11 2017 الإثنين 30 أكتوبر GMT 20:14 2017 الإثنين 30 أكتوبر  :آخر تحديث

النيابة الفرنسية تطلب السجن المؤبد لشقيق جهادي تولوز

أ. ف. ب.

باريس: طالبت النيابة الفرنسية الاثنين بالسجن المؤبد بحق شقيق متطرف جهادي قتل سبعة اشخاص بينهم عسكريون من اصول مغاربية وأطفال يهود في جنوب غرب البلاد في العام 2012.

وقالت المدعية العامة نعيمة رودلوف للمحكمة إن عبد القادر مراح ينبغي الا يكون مؤهلا لاطلاق السراح المشروط لمدة 22 عاما، وذلك خلال محاكمته التي بدات في الثاني من الشهر الجاري ووصلت إلى مراحلها الاخيرة.

وعبد القادر متهم بتسهيل قتل شقيقه محمد مراح ثلاثة جنود في هجومين في بلدة مونتوبان والاعتداء على مدرسة يهودية في تولوز في مارس 2012، حيث قتل حاخاما وثلاثة اطفال، في سلسلة من الاعتداءات استمرت 9 ايام قبل ان ترديه الشرطة قتيلا بعد حصار لمنزله في تولوز استمر 32 ساعة.

الاعتداء الذي نفذه مراح باسم تنظيم القاعدة كان الاكثر دموية ضد اليهود في فرنسا في ثلاثة عقود، والاول في موجة عنف شنها جهاديون شباب نشئوا في فرنسا.

وعبد القادر متهم بمساعدة محمد، البالغ 23 عاما حينها، في سرقة دراجة بخارية استخدمها اثناء الاعتداءات، كما يواجه اتهامات بالانتماء الى ذراع تابع لتنظيم القاعدة.

وطالبت رودلوف بالسجن عشرين عاما لمتهم ثاني يدعى فتاح مالكي متهم بالتآمر في الاعتداءات. وهو متهم بمد محمد مراح بمسدس آلي، وذخيرة، وسترة واقية من الرصاص. ومن المتوقع ان يصدر الحكم الخميس.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار