GMT 11:30 2017 الثلائاء 31 أكتوبر GMT 13:00 2017 الثلائاء 31 أكتوبر  :آخر تحديث
انهيار نفق يتسبب بكارثة

مئات القتلى قرب موقع نووي في كوريا الشمالية

مروان شلالا

بيروت: قتل ما لا يقل عن 200 شخص في كوريا الشمالية بعد انهيار نفق بالقرب من موقع اختبار نووي، وفقًا لما ذكره مسؤول في كوريا الشمالية الثلاثاء.

ونقلت صحيفة "ميرور" البريطانية عن مسؤول في كوريا الشمالية أن الحادث وقع خلال عملية بناء لنفق تحت الأرض في موقع بوكيونغ لإجراء التجارب النووية، الواقع في شمال شرق كوريا الشمالية، في 10 أكتوبر الجاري.

ووفقا لما أوردته وكالة أنباء، نقلت عنها صحيفة "ميرور"، فإن نحو 100 شخص كانوا محاصرين في أنفاق تحت الأرض، وأنه أثناء عملية الإنقاذ وقع انهيار آخر، مما رفع العدد الكلي للقتلى إلى نحو 200 شخص.

بدوره، قال التلفزيون الياباني في تقرير له إن انهيارًا لنفق قيد البناء في موقع نووي في كوريا الشمالية أدى الى مقتل 100 شخص على الأقل، فيما يعتبر 100 شخص آخر في تعداد المفقودين، فيما تعمل قوات الإنقاذ في كوريا الشمالية في البحث على ناجين.

يذكر أن بيونغ يانغ تباشر برنامجًا غير مسبوق للتجارب الصاروخية في الأشهر الماضية، بالإضافة إلى التجربة النووية الأكبر لها التي أجرتها في أوائل سبتمبر.

وفي التجربة النووية الأخيرة، أعلنت كوريا الجنوبية أن التجربة أدت الى هزة أرضية بقوة 6.3 درجات في مقاطعة كيلجو.

يذكر أن وزيرة خارجية كوريا الجنوبية، كانغ كيونغ هوا، كانت قد صرحت، بحسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، خلال زيارة لبلجيكا في الحادي والعشرين من أكتوبر، أن كوريا الشمالية قد شهدت انهيار نفق في موقع الاختبار، بعد تجربتها النووية السادسة، إلا أن لديها أنفاقاً أخرى، ولذلك فهي قد تجري تجربة نووية جديدة في أي وقت.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار