GMT 4:35 2017 الجمعة 3 نوفمبر GMT 5:09 2017 الجمعة 3 نوفمبر  :آخر تحديث
إماراتيتان في قائمة "فوربس" للنساء الأكثر نفوذاً

ميركل أقوى امرأة في العالم... مجددًا

مروان شلالا

بيروت: اختارت مجلة "فوربس" الأميركية، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أقوى امرأة في العالم للمرة السابعة على التوالي، وللمرة الثانية عشرة في الإجمال.

وقالت المجلة إن "ميركل احتفظت بمكانها بعد فوزها في انتخابات اتّسمت بعنف معركتها"، مضيفة أن ألمانيا هي "رابع أقوى اقتصاد في العالم وفقاً لإجمالي الناتج المحلي، وهو الاقتصاد الأكبر الذي تديره امرأة".

وحلت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، في المرتبة الثانية، متبوعة بميلندا غيتس الرئيسة بالشراكة لمؤسسة "بيل وميلندا غيتس".

كما جاءت مديرة "فيسبوك" شيريل ساندبيرغ، ورئيسة شركة "جنرال موتورز" لصناعة السيارات في الولايات المتحدة ماري بارا، في المرتبتين الرابعة والخامسة على التوالي. وفي المقابل، تراجعت هيلاري كلينتون من المرتبة الثانية إلى الثالثة والستين في قائمة "فوربس".

وجاءت إيفانكا ترمب، ابنة الرئيس الأميركي ومستشارته، في المرتبة التاسعة عشرة، بينما حلت نيكي هايلي، سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، في المرتبة الثالثة والأربعين. وأزيحت ميشيل أوباما من قائمة "النساء المائة الأكثر تأثيراً" منذ مغادرتها البيت الأبيض العام الماضي.

وضمت قائمة فوربس لهذا العام امرأتين إماراتيتين هما؛ لبنى بنت خالد القاسمي، نائبة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية ورئيسة جامعة زايد، في المرتبة 36، وسيدة الأعمال رجاء عيسى القرق، في المرتبة 90.

كما ضمت القائمة أيضاً الشيخة حسينة واجد، رئيسة وزراء بنغلاديش، في المرتبة 30، وزعيمة ميانمار أونغ سان سو تشي، في المرتبة 33.

وتعكس هذه القائمة مدى تأثير النساء من جميع أنحاء العالم في المجالات السياسية والإعلامية والاقتصادية والتقنية والاجتماعية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار