GMT 15:56 2017 الجمعة 3 نوفمبر GMT 17:42 2017 الجمعة 3 نوفمبر  :آخر تحديث

خطف اربعة اجانب في جنوب ليبيا

أ. ف. ب.

طرابلس: أعلنت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا الجمعة، ان اربعة اجانب يشاركون في بناء محطة كهربائية في جنوب البلاد، تعرضوا للخطف على ايدي مجموعة مسلحة في منطقة الاوباري.

ولا يزال الغموض مخيما على جنسية العامل الرابع.

وكان مسؤول امني ليبي اعلن في وقت سابق "فقدان اثر" مهندس الماني وثلاثة اتراك، في حين اعلنت شركة الكهرباء ان العامل الرابع المخطوف من جنوب افريقيا.

وقالت الشركة العامة الليبية للكهرباء التي تشرف على مشروع المحطة في بيان ان "مجموعة مسلحة خطفت اربعة عمال من جنسيات مختلفة (تركية وجنوب افريقية) في الاوباري" على بعد نحو الف كيلومتر جنوب طرابلس، ودعت الى "اطلاق سراحهم على الفور".

ووقع الحادث في الساعة 11،30 بالتوقيت المحلي (9،30 تغ)، حسب البيان.

واعلنت شركة انكا التركية في بيان مقتضب خطف ثلاثة رعايا اتراك بينهم اثنان من عمالها "الموجودين في ليبيا في اطار مهمة موقتة"، وان الثلاثة "كانوا خارج ورشة عمل المحطة" عند حصول حادث الخطف.

واعربت شركة الكهرباء الليبية عن الاسف للحادث معتبرة ان "مشروع المحطة الاستراتيجي وصل الى مراحله النهائية".

ومنذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011، تعرض عدد من العاملين الأجانب والبعثات الدبلوماسية في ليبيا لهجمات وعمليات خطف نفذتها فصائل مسلحة أو تنظيم الدولة الإسلامية.

وعلى الرغم من طرد تنظيم الدولة الإسلامية من معقله في سرت في نهاية 2016، فإنه لا يزال ناشطا في ليبيا حيث تبنى مسؤولية عدة اعتداءات.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار