GMT 18:52 2017 الإثنين 6 نوفمبر GMT 20:13 2017 الإثنين 6 نوفمبر  :آخر تحديث
سلطان الجابر يطالب بتمكين شباب الوطن

سيف بن زايد يكرّم مؤسسات إعلامية في الإمارات

أحمد قنديل

دبي: كشف الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي خلال الجلسة الرسمية لمنتدى الإعلام الإماراتي الذي انطلقت أعمال دورته الرابعة اليوم في مركز دبي التجاري العالمي، أنه خلال 5 سنوات خسر العالم العربي نحو تريليون دولار على ما سمي بثورات الربيع العربي، لافتا إلى أن "خليجنا اليوم يمر بأزمة ونحن نؤمن بأن خليجنا واحد. ففي دول الخليج لدينا عادات وتقاليد وموروث نعتز به وهو الأب والأخ الأكبر فهو المرجع".

وأشاد الشيخ سيف بمبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية. وكرم الشيخ سيف المؤسسات الإعلامية في دولة الإمارات.

استراتيجية الإعلام الإماراتي

من جهته أكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام الإماراتي في جلسة بعنوان "الإعلام الوطني.. منظومة متقدمة" أن "استراتيجية الإعلام الإماراتي تعتمد على المصداقية والشفافية والوضوح وإبراز الحقائق واستشراف المستقبل ودعم مختلف مواقف الدولة".

وأشار الجابر إلى أن الإمارات لديها "كفاءات شابة متميزة وعلينا دعمهم لتحقيق الإبداع والقيادة وفرت لنا كل أدوات التمكين وأطالب مؤسسات الإعلام بتمكين شباب الوطن".
وعبر عن أمله في "التركيز على الإبداع في المحتوى والشكل والصورة وبلغات مختلفة تخاطب الجميع داخل الدولة قبل الانتقال للحدود الخارجية".

الاستثمار في المواطن

من جانبها قالت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية، رئيسة مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام إن دولة الإمارات تستثمر دائماً في المواطن الإماراتي والإعلام الإماراتي.

وأضافت في إحدى جلسات المنتدى التي حملت عنوان "الابتكار الإعلامي، رؤية مستقبلية" أنه "يتعين علينا صناعة نجوم إعلاميين إماراتيين لدعم المحتوى الصادق وحماية أبناء وطننا من خلال التصدي للشائعات"

تحديات كثيرة

وأوضح محمد الحمادي المدير التنفيذي للتحرير والنشر بشركة أبوظبي للإعلام رئيس تحرير جريدة الاتحاد خلال مشاركته في جلسة "الإعلام الإماراتي... رؤية وطنية" أن الإعلام الإماراتي مر بتحديات كثيرة وتمكن من التغلب عليها.

وأشار إلى أن الدورة الحالية للمنتدى تركز على الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها المنطقة، بما أفرزته من تحديات حقيقية على الصعد كافة، ومنها ما أصاب قطاع الإعلام الذي يعد من أكثر القطاعات تأثيرا في المجتمع وتأثرا به، ذلك في الوقت الذي انتشرت فيه ظاهرة الحروب الإعلامية وما تمثله من خطر يهدد المجتمعات العربية لكونها مصدر الأخبار المغلوطة والأكاذيب والشائعات مع تزايد خطورتها في ظل الانتشار الواسع الذي تحظى به وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبح كل من يمتلكها قادرا على بث ما يشاء من أكاذيب وشائعات تجد طريقها إلى الناس في ثوان مسببة إثارة اللغط والبلبلة بين الناس.

تقنيات متطورة

وذكر الدكتور علي بن تميم مدير عام شركة أبوظبي للإعلام في جلسة بعنوان "الإعلام والوطن" أن التقنيات المتطورة وسيلة لا غنى عنها لتطوير منظومة الإعلام.

محمد بن راشد يحضر جانبا من فعاليات المنتدى

وشهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي جانبا من فعاليات منتدى الإعلام الإماراتي الذي انطلقت أعمال دورته الرابعة تحت رعايته اليوم في مركز دبي التجاري العالمي، وحضر إلى جانبه، الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.

ويشارك في أعمال المنتدى قيادات المؤسسات الإعلامية الإماراتية ورؤساء تحرير الصحف والكتاب والمفكرين لمراجعة الأداء الإعلامي ومناقشة أهم القضايا والموضوعات المؤثرة فيه والمتأثرة به، وكيفية تحقيق الأهداف المأمولة من الإعلام سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي.

ويضم المنتدى جلسات متنوعة بحضور كبير ونقاشات حول الدور الوطني للإعلام الإماراتي في ظل الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار