GMT 23:34 2017 الإثنين 6 نوفمبر GMT 23:37 2017 الإثنين 6 نوفمبر  :آخر تحديث
اعتقال مغربي آخر يحمل الجنسية الهولندية على خلفية الحادث

تمديد الاعتقال الاحتياطي في حق هولنديين متورطين في جريمة مراكش

منى الهاشمي

الرباط: قرر الوكيل العام (النائب العام) لدى محكمة الإستئناف بمراكش، اليوم تمديد الحراسة النظرية (الاعتقال الاحتياطي) في حق مواطنين هولنديين متورطين في الجريمة التي أودت بحياة طالب بكلية الطب، و إصابة شخصين آخرين بمقهى في مراكش الخميس الماضي.

وذكرت مصادر أن المواطنين الهولنديين غابرييل إدوين ، وشريكه شلرديون جيريغوريو ، مكثا ساعات طويلة لدى الوكيل العام، قبل أن يحيلهما على المصلحة الولائية للشرطة القضائية لتعميق البحث معهما، تحت حراسة أمنية مشددة.

في سياق متصل، اعتقلت عناصر من المصلحة الولائية للشرطة القضائية مرفوقة بعناصر من مديرية مراقبة التراب الوطني ( مخابرات داخلية ) ، و عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية مساء اليوم الاثنين شخصا من داخل بيته بحي سوكوما 1 بمقاطعة المنارة، للإشتباه في تورطه في الإعتداء.

وأضافت المصادر أن « أ.ب » البالغ من العمر 27 سنة دخل المغرب قبل خمسة أيام، قادما إليه من هولندا حيث يقيم هناك رفقة عائلته لأساب مجهولة.

وكانت قوات الأمن طوقت المكان، مساء اليوم الإثنين، و سدت جميع المنافذ المؤدية للزقاق حيث يوجد منزل الشخص المعني، قبل أن تقتحم بيته وتمكث ما يناهز الساعتين هناك ( من الساعة الثانية و النصف إلى الرابعة و النصف)، حيث تم اقتياده مصفد اليدين ومغطى الوجه، كما تم حجز أشياء لم تعرف طبيعتها وما إذا كانت لها صلة بالجريمة.

وأشارت ذات المصادر الى أن المعني بالأمر سبق و أن استضاف في البيت الذي تعود ملكيته لعائلته المقيمة بالديار الهولندية، مواطنين هولنديين لم يعرف ما إذا كان لهم صلة بالحادث.

وكان ملثمان يمتطيان دراجة نارية من نوع « تي ماكس » أطلق أحدهما الرصاص على شخص بمقهى الحي الشتوي بمراكش فأرداه قتيلا، فيما أصابا شخصين آخرين كانا يوجدان بذات المقهى، مساء الخميس الماضي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار