GMT 12:14 2017 الخميس 9 نوفمبر GMT 12:19 2017 الخميس 9 نوفمبر  :آخر تحديث

وفاة عراب المطبخ الايطالي انطونيو كارلوتشيو

ترجمة عبدالاله مجيد

لندن: توفي الرجل الذي نقل المطبخ الايطالي الى بريطانيا انطونيو كارلوتشيو يوم الأربعاء عن عمر يناهز 80 عاماً، كما أعلن موقعه الالكتروني. كان كارلوتشيو يقول ان سبب حبه للخضار الطازجة وخاصة الفطر هو نزهاته أيام الطفولة في روابي مقاطعة بيدمونت شمال غرب ايطاليا حيث كانت نشأته.

وصرح كارلوتشيو لصحيفة الغارديان ان أول ما يتذكره هو مشهد والدته تطهي وجبات الطعام للعائلة. وكانت العائلة تعيش فوق محطة قطارات صغيرة والده مديرها وكانت والدته تطلب منه ان ينزل ويرى متى يأتي آخر قطار قبل الغداء وفي غضون خمس دقائق "قبل ان يجلس الوالد كانت تطهي باستا طازجة".

هاجر كارلوتشيو الشاب الى النمسا والمانيا قبل ان يستقر في بريطانيا حيث وظف معرفته بالثقافة المطبخية الايطالية ليصبح مالك مطاعم وكاتباً مطبخياً وشخصية تلفزيونية.

تنتشر سلسة المطاعم ومتاجر الأغذية الايطالية التي تحمل اسم كارلوتشيو في أكثر من 80 منطقة في بريطانيا ولديه فروع في ايرلندا والشرق الأوسط. نشر كارلوتشيو أكثر من 20 كتاباً في الطهي وقدم عدة برامج تلفزيونية كلها لتعليم البريطانيين كيف يطهون ويأكلون مثل الايطاليين.

قال كارلوتشيو ذات مرة ان المراهقين الايطاليين يعودون الى البيت لتناول وجبة العشاء وحين يجلسون الى المائدة يناقشون مشاكلهم، الأمر الذي كثيراً ما يكون غائباً في بريطانيا. واضاف ان أسعد ذكرياته هي حول المائدة.

في عام 1998 قُلد كارلوتشيو أعلى وسام ايطالي تقديراً لخدماته لصناعة الغذاء الايطالية. ونال ايضاً وسام الامبراطورية البريطانية في عام 2007.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "لوكال". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.thelocal.it/20171108/antonio-carluccio-dead-at-80


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار