GMT 3:58 2017 الإثنين 13 نوفمبر GMT 11:00 2017 الإثنين 13 نوفمبر  :آخر تحديث
بلغت قوته بين 4 إلى 5 درجات على مقياس ريختر

زلزال العراق يهز الكويت

إيلاف الكويت

الكويت: قالت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل التابعة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية إن زلزالاً شعر به سكان الكويت بلغت قوته بين 4 إلى 5 درجات على مقياس ريختر وهو توابع زلزال ضرب الحدود العراقية الإيرانية بقوة نحو 7 درجات على مقياس ريختر.

وأوضحت الشبكة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية الأحد أن الزلزال وقع على بعد 200 كيلو متر شمال شرق العاصمة العراقية بغداد.

وفي السياق، قال مسؤولون محليون إن شخصًا واحدًا على الأقل لقي حتفه وأصيب 50 آخرون بعد أن ضرب زلزال قوي مناطق واسعة من العراق الأحد.

وقال مسؤولون في قطاع الصحة إن معظم المصابين من مدينة دربندخان التي تبعد 75 كيلومترًا إلى الشرق من مدينة السليمانية في إقليم كردستان العراق.

من جهته، قال وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية المهندس محمد بوشهري، إن جميع منشآت الوزارة تعمل بشكل طبيعي، مؤكدًا عدم وقوع أضرار نتيجة للهزة الأرضية التي شعر بها السكان.

واضاف بوشهري في تصريح لـ «كونا» أن الوضع يسير بشكل طبيعي في جميع المنشآت والمرافق الكهربائية والمائية والعمل يسير فيها بشكله المعتاد.

كذلك أكدت وزارة الاشغال العامة أن مشاريع الوزارة لم تتعرض لأي أضرار جراء الهزة الارضية التي تعرضت لها البلاد مساء أمس الاحد.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار