GMT 16:48 2017 السبت 18 نوفمبر GMT 15:55 2017 الأحد 19 نوفمبر  :آخر تحديث
عندما يصُنع من الخبر حدثاً

أصداء واسعة على مقابلة "إيلاف" مع رئيس الاركان الاسرائيلي

إيلاف- متابعة

إيلاف: تصدرت مقابلة "إيلاف" مع رئيس الأركان الإسرائيلي غادي ايزنكوت منذ الخميس الماضي 16 نوفمبر افتتاحيات الأخبار والصحف العربية والعالمية وتحولت الى حدث أثار ردود أفعال كبيرة خاصة في العالم العربي وإسرائيل التي ضجت وسائل إعلامها بأصداء هذه المقابلة حيث افتتحت كل نشراتها التلفزيونية والاذاعية والعنكبوتية بالحدث كما توالت طلبات وسائل إعلام محلية ودولية إجراء مقابلات مع الزميل مجدي حلبي الذي أجرى المقابلة.

وعلى الرغم من تفسيرات وتأويلات بعض وسائل الاعلام العربية حيال المقابلة، وهنا "إيلاف" تؤكد لقرائها أنها جاءت بعد عمل صحفي ومهني برؤية التعددية واحترام الرأي الآخر وضرورة الانفتاح على الجميع وعلى من هم في الجانب الآخر أو من تختلف معهم في الرأي شريحة من قرائنا.

اقتبست الوكالات العالمية مثل رويترز وأي بي والفرنسة ووكالات أخرى عناوين المقابلة ونشرتها كسبق صحفي لـ"ايلاف" كذلك فعلت كل وسائل الاعلام العالمية من نيويورك تايمز والسي ان ان وبي بي سي وغيرها من كبرى وسائل الإعلام في الولايات المتحدة وأوروبا وروسيا واليابان والصين التي تناولت الخبر بمهنية وناقشت مضمون المقابلة وطرحت الأسئلة حول توقيتها ومضمونها خاصة أن رئيس الأركان الإسرائيلي ايزنكوت أكد على أن هناك مصالح مشتركة بين المملكة السعودية وإسرائيل بما يتعلق بايران، وحاولوا الربط بين المرحلة الدقيقة والمعقدة التي تمر على المنطقة وبين التصريحات التي اطلقها ايزنكوت.

ولوسائل التواصل الاجتماعي كانت قصة أخرى من التغريدات والمنشورات فاقت أي حدث إعلامي آخر.

وقد أزاحت أصداء المقابلة أحداث هامة أخرى جرت في اليومين الماضيين مثل استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري والفيتو الروسي في مجلس الأمن والقضاء التام على تنظيم داعش في آخر معاقله في العراق إضافة لأحداث أخرى إزاحتها أصداء المقابلة الى أخبار ثانوية.

هذا الاهتمام العالمي تجاه المقابلة التي نالت اهتماما غير مسبوق لأي صحيفة أو وسيلة إعلام عربية قابلته ردود فعل من وسائل إعلام عربية غير محايدة في عملها أولت المقابلة وفق أجندتها السياسية مهملة تفاصيل المقابلة ومضمونها مثل جريدة الأخبار وقناة المنار وقناة الميادين التي أفرزت عواجل متتالية منذ نشر المقابلة وخصصت ندوات لها طوال يومين تركزت على الابتعاد عن الجانب المهني للاعلام. وما تزال أصداء المقابلة تتواصل حتى ساعة نشر هذا التقرير.

هنا بعض أصداء وسائل الإعلام العربية والأجنبية:

هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي: إسرائيل تعرض التعاون مع السعودية "لمواجهة نفوذ إيران"

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي إيزينكوت، يقول لموقع إخباري سعودي إن بلاده مستعدة للتعاون مع الرياض "للحد من نفوذ إيران في الشرق الأوسط".

العرب القطرية: رئيس الأركان الإسرائيلي يجري أول حوار مع صحيفة سعودية

رئيس الأركان الإسرائيلي لصحيفة سعودية: مستعدون لتبادل المعلومات الاستخباراتية مع الرياض حول إيران

رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف عن استعداده لتبادل المعلومات مع السعودية

رئيس الأركان الإسرائيلي: تل أبيب والرياض بينهما "مصالح مشتركة"

موقع سويس أنفو: رئيس الأركان الإسرائيلي يبدي استعداده لتبادل المعلومات مع السعودية

"إيلاف" السعودية تنفرد بمقابلة مع رئيس الأركان الإسرائيلي: للرياض و’تل أبيب’ مصالح مشتركة ضدّ التعامل مع طهران

رئيس الأركان الإسرائيلي: دولتنا الآن في أفضل حالاتها العسكرية

في مقابلة هي الاولى لصحيفة عربية..رئيس الأركان الإسرائيلي لـ”إيلاف” السعودية: لإسرائيل والسعودية مصالح مشتركة ضد إيران

رئيس الأركان الإسرائيلي يجري أول حوار مع صحيفة سعودية

عبد الباري عطوان، رئيس تحرير موقع رأي اليوم: لماذا فَجّر رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي قُنبلةَ التّعاون العَسكري الاستخباري مع السعوديّة ضد إيران الآن؟ وما عَلاقتها باجتماعِ نُظرائه من مِحور الاعتدال العَربي بحُضورِه في واشنطن؟ وأين سَتبدأ الحَرب في طِهران أم لبنان؟

رئيس الأركان الإسرائيلي: مستعدون للتنسيق مع الرياض ضد طهران

هاآرتس تكشف تفاصيل مثيرة حول حوار رئيس الأركان الإسرائيلى مع موقع سعودي

إيزنكوت لموقع "إيلاف" السعودي: توافق تام ومصالح مشتركة بين إسرائيل والسعودية


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار