: آخر تحديث

مقتل فلسطيني متهم بتهريب سلاح اثناء ملاحقته في رفح

غزة: اعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة ان فلسطينيا تتهمه بتهريب اسلحة قتل الاحد برصاص عناصر امنية خلال محاولة اعتقاله في رفح في جنوب قطاع غزة.

وقال بيان الداخلية الذي تلقته وكالة فرانس برس "قتل (ع.ش) وعمره 32عاما خلال محاولته الهرب من الاجهزة الامنية أثناء مهمة تفتيش في منزله صباح اليوم الأحد" في رفح.

واضاف البيان انه "اثناء محاولة منعه من الهرب أصيب بطلق ناري (اطلقه عناصر الامن) وتم نقله للمستشفى حيث فارق الحياة لدى وصوله، وتم فتح تحقيق فوري في الحادثة".

واكد البيان ان القتيل كان متهما "بقضايا تهريب اسلحة ومواد ممنوعة عبر الحدود الجنوبية (بين مصر وقطاع غزة) حيث اعترف على المواد المهربة في منزله وبناء عليه تم توجه قوة من الأجهزة الأمنية لتفتيش المنزل".

وعلى اثر الحادثة اعتدى عدد من اقارب القتيل الغاضبين على قسم الاستقبال في مستشفى "ابو يوسف النجار" برفح الذي نقل اليه، وفق بيان وزارة الصحة.

وقالت الوزارة انها "تستنكر الاعتداء الاثم من بعض المواطنين على مستشفى ابو يوسف النجار وتحمل المسؤلية الكاملة للمعتدين الذين قاموا بتحطيم اجهزة ومحتويات قسم الحوادث والطوارى بالمستشفى".

وتطبيقا لاتفاق المصالحة بين حركتي حماس وفتح الذي اعلن في 12 تشرين الاول/اكتوبر الماضي تسلمت السلطة الفلسطينية الوزارات والمعابر الحدودية مع مصر واسرائيل في قطاع غزة في 1 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لكن ادارة الامن في القطاع لا تزال تخضع لسيطرة حركة حماس، وستجري مناقشتها في اجتماع للفصائل الفلسطينية في القاهرة الثلاثاء برعاية مصر. 

واغلق الجيش المصري في السنوات الاخيرة مئات الانفاق تحت الارض التي كانت تنتشر على طول الحدود بين القطاع ومصر وتستخدم خصوصا لتهريب المواد والبضائع المختلفة واحيانا الاسلحة والمعدات القتالية. لكن مصادر امنية محلية قالت ان "عددا قليلا ومحدودا" من هذه الانفاق "تم ترميمها واستئناف اعمال التهريب فيها".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. شركات النفط الصخري تعود إلى العمل بخسارة
  2. 300 قس اعتدوا على أطفال في ولاية أميركية واحدة
  3. تميم يعلن استثمار 15 مليار دولار في تركيا
  4. حبة ثلاثية للوقاية من النوبات القلبية
  5. العبادي يحذر من خطورة اعتماد بلاده كليًا على النفط
  6. عربية ثانية قد تصبح عضوًا في الكونغرس الأميركي
  7. السجائر الإلكترونية
  8. نيويورك تايمز ستصدر بتصميم جديد
  9. ترمب يصف مستشارة سابقة بأنها
  10. قيادات سنية عراقية تتحالف لخوض مفاوضات تشكيل الحكومة
  11. أردوغان يدعو العبادي لحماية تركمان كركوك ومواجهة العمال
  12. مهاجم ساحة البرلمان البريطاني لا يتعاون مع التحقيق
  13. أردوغان يلجأ إلى تميم
  14. الأكراد يجرون مباحثات ثانية مع النظام في دمشق
  15. إغلاق قاعدة إنجرليك الأميركية قد يكلف أنقرة غاليًا
  16. مستشار ترمب تحت الضغط... الخيانة المستحيلة بكلفة مليوني دولار
في أخبار