GMT 18:39 2017 الأربعاء 22 نوفمبر GMT 18:42 2017 الأربعاء 22 نوفمبر  :آخر تحديث

العاهل الاردني يبحث الوضع العربي مع أبو الغيط

أ. ف. ب.

عمان: استقبل العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني في عمان الاربعاء الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في لقاء جرى خلاله بحث "الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية"، حسب ما افاد بيان للديوان الملكي.

وقال البيان، الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه انه جرى خلال اللقاء في قصر بسمان في عمان، "استعراض التطورات التي تشهدها المنطقة والجهود المبذولة للتعامل معها"، حيث أكد الملك عبد الله "حرص الأردن على دعم كل جهد يصب في تعزيز التعاون والعمل العربي المشترك وخدمة القضايا العربية، خاصة في هذه المرحلة الصعبة التي تقتضي بذل المزيد من الجهود للحفاظ على مصالح الأمة".

واضاف البيان ان اللقاء تناول "الجهود المستهدفة تحريك عملية السلام، من خلال إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، على أساس حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية".

واكد الملك على "أهمية تنسيق المواقف، لخدمة القضايا والمصالح العربية، لا سيما فيما يتعلق بالجهود المستهدفة تحقيق السلام الشامل والدائم في المنطقة"، مشيرا الى "الدور المهم للجامعة العربية في هذا الخصوص".

وتناول اللقاء أيضا "الجهود الاقليمية والدولية في الحرب على الارهاب ضمن استراتيجية شمولية".

وكان وزير خارجية الاردن ايمن الصفدي بحث مع ابو الغيط في وقت سابق من هذا اليوم "المستجدات على الساحة العربية، والجهود المبذولة لحل الأزمات السياسية ومعالجة تبعاتها على أسس تضمن تحقيق الأمن والاستقرار وتحمي الأمن القومي العربي"، بحسب وكالة الانباء الاردنية.

واكد الوزيران أن "الظروف الصعبة التي تمر بها الدول العربية تستدعي تكثيف التشاور والتنسيق لحماية المصالح العربية ومواجهة الأخطار والتحديات المحيطة"، بحسب الوكالة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار