GMT 13:00 2017 الخميس 23 نوفمبر GMT 1:31 2017 الجمعة 24 نوفمبر  :آخر تحديث
ليجنبهما التغطية الاعلامية السلبية

ترمب يلحّ على ابنته وصهره كي يرحلا!

ترجمة عبدالاله مجيد

واشنطن: يريد الرئيس دونالد ترمب ان تغادر ابنته ايفانكا ترمب وصهره وأحد كبار مستشاريه جاريد كوشنر واشنطن ويعودا إلى نيويورك. ويلح ترمب على انتقال ابنته وزوجها من العاصمة الأميركية لأنه يريد ان يجنبهما التغطية الاعلامية السلبية، كما افادت مجلة فانتي فير في عددها الأخير.

ونقلت المجلة عن مصدر قوله إن ترمب "يضغط عليهما كي يرحلا".

وأشار مراقبون إلى أنّ كوشنر وايفانكا ترمب من أهم الشخصيات المستهدفة بتحريات المحقق الخاص روبرت مولر في علاقة حملة ترمب بروسيا خلال الفترة التي سبقت الانتخابات الرئاسية عام 2016.

وتردد أن مولر يحقق ايضاً في دور الرئيس في كتابة بيان أصدره ابنه دونالد ترمب الابن بعد ان اتضح انه التقى محامية تربطها علاقات بالكرملين في برج ترمب في يونيو 2016، وانه يحقق ايضاً في اسباب قرار ترمب إقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي في مايو الماضي، وما إذا كانت اقالته محاولة لعرقلة مجرى العدالة.

وكان كوشنر حضر اللقاء الذي جرى في يونيو 2016، وقالت تقارير متعددة انه حث ترمب بقوة على إقالة كومي.

كما كان كوشنر مع ترمب في ولاية نيو جرسي خلال احدى عطل نهاية الاسبوع في اوائل مايو، حين كتب ترمب مسودة رسالة تشرح اسبابه لاقالة كومي.

وقالت مجلة فانتي فير في تقريرها إن ترمب ليس راضياً عن المشورة السياسية التي يقدمها كوشنر، بما في ذلك نصيحته بأن يدعم ترمب ترشيح لوثر سترينج للتنافس عن الحزب الجمهوري في ولاية الباما على مقعد في مجلس الشيوخ.

ولكن سترينج خسر السباق، وفاز بترشيح الحزب الجمهوري روي مور الذي يخوض الآن معركة انتخابية حامية الوطيس مع المرشح الديمقراطي دوغ جونز على المقعد الذي كان يشغله في مجلس الشيوخ جيف سيشينز قبل ان يُعين بمنصب المدعي العام في ادارة ترمب.

أعدّت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "بيزنس انسايدر". الأصل منشور على الرابط التالي:

http://uk.businessinsider.com/trump-wants-jared-kushner-and-ivanka-to-go-back-to-new-york-2017-11


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار