GMT 0:05 2017 الأحد 26 نوفمبر GMT 0:04 2017 الأحد 26 نوفمبر  :آخر تحديث

جريح جراء اجتياز سيارة تقلّ مهاجرين حاجزًا للشرطة في فرنسا

أ. ف. ب.

كاليه: حاولت سيارة تقل تسعة مهاجرين مساء السبت اجتياز حاجز للشرطة في كاليه في شمال فرنسا، ما ادى الى اصابة شخص بجروح طفيفة، بحسب ما اعلنت الشرطة.

واعلن مصدر امني لفرانس برس انه قرابة الساعة 20:15 (19:15 ت غ) زاد سائق السيارة سرعته لتفادي التوقف عند نقطة تفتيش لقوات الامن في المنطقة الصناعية قرب طريق مؤد الى مرفأ كاليه.

واوضح المصدر الامني ان "السيارة اصابت عنصرا امنيا بجروح طفيفة في الركبة، واستخدمت قوات الامن السلاح" ونجحت في توقيفه. وتم توقيف ستة عراقيين وثلاثة افغان بينهم مهرّبون محتملون.

يبدو ان لا علاقة للحادث بحادث آخر جرى خلاله تبادل لاطلاق النار بين مجموعتين من الافغان قرابة الساعة 18,00 في كاليه، ادى الى جرح خمسة اشخاص.

وقالت نيابة بولونيي-سور-مير انه حصل "تبادل لاطلاق النار واطراف المواجهة افغانيو الجنسية. نعتقد فعلا انها تصفية حسابات بين مهربين، لكن الامر يحتاج تأكيدًا".

وأكدت السلطات المحلية ان قوات الامن تدخلت سريعا، وفرضت الامن في المنطقة، حيث هناك مركز لاستقبال المهاجرين تابع لمنظمة الاغاثة الكاثوليكية.وبين المهاجرين الجرحى، افغاني اصيب في البطن ونقل بوساطة مروحية الى مركز ليل الاستشفائي.

ومنذ تفكيك مخيم المهاجرين المترامي في كاليه قبل عام، والذي كان يضم نحو سبعة الاف مهاجر، عاد مئات من هؤلاء الى هذه المدينة الساحلية الواقعة عند مدخل نفق المانش سعيا الى الوصول الى بريطانيا. وكانت منظمات غير حكومية نددت مرارا في الاشهر الاخيرة بالاوضاع التي يعيشها المهاجرون في كاليه.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار