GMT 23:20 2017 السبت 25 نوفمبر GMT 23:23 2017 السبت 25 نوفمبر  :آخر تحديث

توقيف 50 شخصًا بعد أعمال عنف على هامش في بروكسل

أ. ف. ب.

بروكسل: اعتقلت الشرطة البلجيكية 50 شخصا السبت في بروكسل بعدما هاجم اشخاص عناصرها، وتسببوا باضرار في المحال على هامش تظاهرة حول ما كشف أخيرا عن وجود اسواق للاتجار بالمهاجرين في ليبيا، بحسب ما اعلنت السلطات.

وانفصلت مجموعة من الاشخاص عن التظاهرة ضد العبودية في ليبيا، ووضعوا اقنعة وقاموا باعمال عنف. وقعت اعمال العنف في الحي التجاري في محيط ساحة لويز قرب وسط المدينة في العاصمة البلجيكية، بحسب ما اعلنت لفرانس برس المتحدثة باسم الشرطة ايلسي فان دي كيره.

واعلنت الشرطة البلجيكية على تويتر "توقيف 50 شخصا وعدم تسجيل اصابات". وبحسب التلفزيون الرسمي "ار تي بي اف" فان الموقوفين تتراوح اعمارهم بين 15 و18 عاما.

واعلنت فان دي كيره انه تم استهداف سيارة للشرطة والقاء مقذوفات. وتم نشر اعداد كبيرة من عناصر الشرطة قبل ان يعود الهدوء الى المنطقة مع اولى ساعات المساء.

أثارت مشاهد التقطت سرا لمزاد ليلي يباع فيه شباب أفارقة كرقيق في محيط طرابلس، صدمة كبرى حين بثتها شبكة "سي ان ان" الاميركية في 14 نوفمبر، وانتشرت بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي. وهي المرة الثالثة خلال بضعة اسابيع التي تشهد فيها بروكسل اعمال عنف.

ففي 15 نوفمبر شهدت تظاهرة غير مرخصة نظمتها احدى شبكات التواصل الاجتماعي الشهيرة اعمال عنف بعدما حاولت الشرطة تفريق المتظاهرين. وشهدت بروكسل قبل اربعة ايام من ذلك اعمال عنف خلال الاحتفالات بتأهل المغرب الى نهائيات كاس العالم بكرة القدم التي تقام في روسيا في 2018.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار