GMT 11:25 2017 الأحد 26 نوفمبر GMT 14:35 2017 الأحد 26 نوفمبر  :آخر تحديث
فرصة لتوليد زخم جاد للانتقال السياسي وإنهاء الصراع السوري

بريطانيا تشيد بجهود السعودية وتهنئ نصر الحريري

نصر المجالي

أشاد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، بجهود المملكة العربية السعودية لاستضافتها الاجتماع الناجح جدًا في الرياض الذي جمع بين أعضاء المعارضة السورية، كما هنأ الدكتور نصر الحريري لانتخابه رئيسًا للهيئة العليا للمفاوضات.

وفي تعليق على الاختتام الناجح لمحادثات المعارضة في الرياض، الذي اتفقت فيه المعارضة على تشكيل فريق للمفاوضات، قال وزير الخارجية البريطاني: أرحب بنبأ توصل المعارضة السورية لاتفاق في الرياض على تشكيل فريق مفاوضات جديد قبيل انطلاق المفاوضات في جنيف الأسبوع القادم، واتخاذ خطوة للأمام في التزامها بالسلام في سوريا.

واضاف: أتوجه بالتهنئة إلى د. نصر الحريري لانتخابه رئيسًا للهيئة العليا للمفاوضات، وإلى السعودية لاستضافتها هذا الاجتماع الناجح جدا في الرياض الذي جمع بين أعضاء المعارضة السورية. لقد بذلت المعارضة السورية جهودًا جمة وأبدت مرونة كبيرة في جهودها لتوحيد وتوسيع قاعدتها.

وقال جونسون: وإنني أرحب بالتزام المعارضة الواسع بالمشاركة في مفاوضات سياسية دون شروط مسبقة. والآن يجب على النظام وداعميه إبداء نفس الالتزام – فلم يعد لديهم أي عذر يبرر عدم تواصلهم مع المعارضة.

وختم قائلاً: هذه الآن فرصة جديدة أمام المحادثات القادمة في جنيف لتوليد زخم جاد وتأسيس عملية الانتقال السياسي الشاملة للجميع واللازمة لإنهاء هذا الصراع.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار