GMT 19:02 2017 الثلائاء 28 نوفمبر GMT 21:09 2017 الثلائاء 28 نوفمبر  :آخر تحديث

بنس: ترمب يفكر فعلا في نقل السفارة الأميركية إلى القدس

أ. ف. ب.

نيويورك: أعلن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس الثلاثاء ان الرئيس دونالد ترمب "يفكر فعلا" بنقل السفارة الأميركية لدى اسرائيل من تل ابيب الى القدس.

وكان بنس يتحدث في نيويورك بمناسبة ذكرى مرور 70 عاما على تصويت الامم المتحدة على تقسيم فلسطين ما ادى الى اقامة دولة اسرائيل.

وقال بنس امام اجتماع ضم سفراء لدى الامم المتحدة ودبلوماسيين وزعماء يهود ان "الرئيس دونالد ترمب يفكر فعلا متى وكيف سينقل السفارة الأميركية لدى اسرائيل من تل ابيب الى القدس".

في الاول من يونيو، قرر ترمب عدم التحرك فورا، مبتعدا عن وعد مهم كان اطلقه اثناء حملة الانتخابات الرئاسية. وقد صرح مسؤول أميركي انذاك "انها مسألة متى وليس اذا (...) لا اعتقد ان التوقيت مناسب الان".

وكان ترمب اعلن عن تأييده لنقل السفارة الا انه لم يجدد الدعوة التي كانت ستثير غضب الفلسطينيين والدول العربية عندما قام بزيارة القدس العام الحالي.

وحضر بنس الذي سيزور اسرائيل الشهر المقبل اعادة رمزية الثلاثاء لتصويت الجمعية العامة في 29 نوفمبر عام 1947 عشية الذكرى السبعين لتأسيسها.

واقيمت المناسبة في متحف كوينز حيث حصل تصويت الجمعية العامة. كان المبنى الرئيسي للمتحف بمثابة مكان مؤقت للامم المتحدة بعد تأسيسها، من العام 1946 الى العام 1950.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار