GMT 4:30 2017 الأربعاء 29 نوفمبر GMT 15:00 2017 الأربعاء 29 نوفمبر  :آخر تحديث
داعيًا إلى نقل قلة مختارة لضمان بقاء الجنس البشري

هوكنغ مكررًا: مستقبلنا في استشكاف كواكب جديدة

عبد الاله مجيد

لندن: جدد الفيزيائي ستيفن هوكنغ دعوته إلى استكشاف كواكب أخرى واستيطانها للحفاظ على الجنس البشري، "بسبب الضرر الذي نلحقه بكوكبنا الصغير المزدحم". وأضاف أنه لا يقترح انتقال سكان الأرض كلهم إلى كوكب جديد، "بل قلة مختارة لضمان بقاء الجنس البشري".

الكون والمستقبل

كان العالم البريطاني الشهير يرد في شريط فيديو على سؤال قدمه المغني الرئيسي لفرقة موسيقية صينية. وقال كاري وانغ (18 عامًا) الذي يقود فرقة "تي أف بويز" ذات الشعبية الواسعة في الصين على موقع "سينا ويبو"، النسخة الصينية من تويتر: "إنه شرف كبير لي أن اطرح عليكم اسئلة عن المستقبل" مشيرًا إلى الدعوات المتكررة التي وجهها هوكنغ في مناسبات مختلفة لاستكشاف عوالم أخرى من أجل الحفاظ على حضارة الأرض. وتابع: "أنا، مثل كثيرين من الشباب في الصين، شديد الاهتمام باستكشاف الكون والمستقبل".

رد هوكنغ في صفحته على الموقع الصيني شاكرًا وانغ على أسئلته. وكان الفيزيائي البريطاني الشهير انضم إلى الموقع وسط تغطية إعلامية واسعة في أبريل 2016 وكسب أكثر من مليوني متابع في غضون ساعتين.

وبعد رده على اسئلة وانغ الاثنين، ضاعف العدد إلى أكثر من 4.3 ملايين معجب. ويبلغ عدد المعجبين بالمغني وانغ على موقع "سينا ويبو" أكثر من 32.4 مليون صيني.

مدفوعون للارتقاء بالبشرية

تحدث هوكنغ 90 ثانية في شريط فيديو قائلًا للمغني الصيني إن من الضروري أن يفكر البشر إلى أين يرحلون أولًا وكيف يخططون للحياة في كواكب أخرى. أضاف: "نحن مستكشفون ومفكرون، ومدفوعون للارتقاء بالبشرية، لكننا نحتاج أولًا إلى المخيلة للقيام بذلك". وتابع: "علينا أن نتخيل كيف سنعيش في المستقبل كي نرى بأعين عقلنا ما يمكن عمله للتخفيف من وطأة مشكلات اليوم وتخيل مستقبل للجميع بصورة أفضل".

يُلاحظ أن وانغ بدأ اسئلته عن قضايا كبرى تواجه البشرية، لكنه أنهى مخاطبته هوكنغ بموضوع آخر يهمه بصفته مغنيًا محترفًا ويهم الملايين من جمهوره.

تساءل وانغ: "كيف يجب أن نحمي ثقافتنا التقليدية فيما نحن نستكشف المستقبل ونطور العلم والتكنولوجيا في الوقت نفسه؟".

طمأن هوكنغ نجم الغناء الصيني قائلًا: "لا أعتقد أن الثقافة التقليدية ستختفي بل اعتقد أن لفننا وموسيقانا توجهًا نحو البشر، وسيكونان بلا معنى لجنس غريب من كوكب آخر. لا أعتقد أن هناك داعيًا للقلق".

أعدّت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "نيوزويك". الأصل منشور على الرابط التالي:

http://www.newsweek.com/stephen-hawking-says-future-human-race-compromised-video-chinese-boy-band-723766


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار