لندن: نظمت مؤسسة لندن العربية حفل توزيع جوائزها للنساء العربيات المتميزات بحضور سفراء عرب وأعضاء البرلمان البريطاني وشخصيات أكاديمية ودبلوماسية. وانصبت الكلمات على دور المرأة العربية وتقدير نساء الدول العربية لمساهماتهن في المجتمع.

في البداية رحب عمر بدور المدير التنفيذي في مؤسسة لندن العربية بالحضور وأكد بحسب بيان تلقت "إيلاف" نسخة منه أن الهدف من المؤسسة "تعزيز العلاقة بين المملكة المتحدة والعالم العربي". وذكر كيف تعمل المؤسسة في زيادة الروابط الثقافية بين المنطقتين. كما تحدث عن كيفية عمل المؤسسة في تنظيم المناسبات وعروض الأزياء والمجلات الثقافية.

وأشار الى دور المؤسسة في دعم وتوجيه صوت المرأة العربية في المملكة المتحدة.

ثم تحدث التون كوبر نائب عميد جامعة ريجنتس في لندن مؤكدا على دور المرأة العربية في المجتمع البريطاني في مجال التعليم والتربية وفي عدد كثير من التخصصات مثل ادارة الأعمال والادارة المالية والمحاسبة والفن والقانون وغيرهم.

ومن جانبها تقول قالت ديزيريه بوليه "إنها سعيدة للاحتفال بنجاح المرأة العربية وهو نجاح للمجتمع بأسره كما مساهماتهن ذات أهمية كبيرة بالنسبة لنا". وأعقب ذلك أداء موسيقي من قبل سارة ولورا أيوب.

وقدم السفير الكويتي خالد الدويسان وعميد سلك الدبلوماسيين بالمملكة المتحدة درعا تذكاريا الى الفنانة نوال الكويتية على مساهماتها في مجال الفن والموسيقى.

 

 

وقدم السفير السوداني محمد التوم درعا الى الدكتورة حانية فضل نظرا لمساهمتها في مجال الطب والعلاج ومشاريعها الطبية في السودان. ثم قدم السفير اليمني ياسين سعيد نعمان درعا الى الصحافية هند العرياني لمساهمتها في مجال الصحافة. 

وكذلك كرمت الشيخة حصة الصباح السيدةً خالة كازم على خدماتها الاجتماعية في الإمارات وكذلك استلمت الشيخة انتصار الصباح تكريما لعملها في التنمية مع الأمم المتحدة.

وحصلت الأميرة لميا بنت ماجد آل سعود جائزة على جهودها في العمل التطوعي والخيري واستمر هذا الحدث مع العديد من الجوائز الأخرى الى أكاديميات وباحثات وفنانات.

 

 

وفي ختام الحفل شكر مدير المؤسسة كل المساهمين والمساهمات وتمنى أن يتمكنوا من مواصلة إلهام النساء في جميع أنحاء العالم لتحقيق الأهداف والطموحات.