GMT 7:27 2017 الإثنين 4 ديسمبر GMT 8:23 2017 الإثنين 4 ديسمبر  :آخر تحديث
أسر 150 من الحوثيين خلال المعارك

معارك عنيفة تدور في شوارع صنعاء

صحافيو إيلاف

صنعاء: بعد أن استعادت قوات المؤتمر الشعبي السيطرة على معسكر 48 من ميليشيات الحوثي، تدور معارك عنيفة بين الجانبين في شوارع وأحياء العاصمة اليمنية صنعاء، فيما تم أسر 150 من المتمردين الحوثيين خلال المعارك.

واندلعت معارك عنيفة في شوارع صنعاء بالدبابات والصواريخ الحرارية، حيث يأتي هذا بعدما تمكنت قوات المؤتمر الشعبي من السيطرة على المواقع الحيوية في صنعاء وعدد من المحافظات.

وارتفع عدد قتلى المواجهات بين الطرفين في العاصمة اليمنية إلى أكثر من 200 وعشرات الجرحى الآخرين.

وأكدت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي، أن الانتفاضة مستمرة وطالبت بعدم الاستجابة للاشاعات والأكاذيب، وكانت قد صدت قوات المؤتمر الشعبي هجوماً للحوثيين في شارع الزبيري وسط العاصمة وأسرت عشرات المقاتلين، كما دمّرت قوات المؤتمر الشعبي دبابتين لميليشيات الحوثي عند تقاطع شارع الزبيري مع شارع بغداد بقذائف صاروخية، أثناء محاولتهما التقدم باتجاه حي حدة، حيث تدور معارك عنيفة بمختلف الأسلحة بين الطرفين.

في المقابل، سحبت ميليشيات الحوثي الإيرانية جزءًا من قواتها من الجبهات في تعز والحديدة ونهم والجوف لتعزيز مقاتليها في صنعاء.

وأفادت مصادر قبلية يمنية، بحسب ما قالت العربية، أن معارك ضارية تدور عند الأطراف الشمالية لمديرية سنحان مسقط رأس الرئيس السابق علي عبدالله صالح بين ميليشيات الحوثي وقوات المؤتمر الشعبي، بقيادة اللواء مهدي مقولة، مسنودًا بقبائل خولان بقيادة الشيخ علي شعلان.

وأوضحت المصادر أن كل طرف دفع بتعزيزات كبيرة باتجاه سنحان الواقعة في الضواحي الجنوبية للعاصمة صنعاء.

في سياق آخر، وجه سكان المنطقة الواقعة جنوب شارع الجزائر من جهتي شارع بغداد وشارع عمان وحي الأمن السياسي والمناطق المحيطة في العاصمة صنعاء مناشدة ونداء استغاثة إلى كل المنظمات الإنسانية لإنقاذهم، حيث نفذ لديهم الماء والغذاء. وأكد السكان أن منازلهم محاصرة منذ أربع ليالٍ جراء الاشتباكات ومحاصرة ميليشيات الحوثي لهم، والقصف عشوائيًا على منازلهم.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار