GMT 20:20 2017 الإثنين 4 ديسمبر GMT 23:02 2017 الإثنين 4 ديسمبر  :آخر تحديث
استقبل الجنرالين عروب وبن سليمان ومنحهما وسامين رفيعين

العاهل المغربي يعيّن الجنرال محمد حرمو قائدًا للدرك الملكي

نور الدين السعيدي من الرباط

أعلن مساء اليوم في الرباط عن إقالة الجنرال دو كور دارمي (الفريق أول) حسني بن سليمان، قائد الدرك الملكي، وعيّن خلفه الجنرال دو ديفيزيون (فريق) محمد حرمو، القائد الحالي لسرية فيالق الشرف التابعة للدرك الملكي.

إيلاف من الرباط: ذكر بيان صدر مساء اليوم من الديوان الملكي أن العاهل المغربي الملك محمد السادس بصفته القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل اليوم في القصر الملكي بالرباط، الجنرال دوكور دارمي بوشعيب عروب والجنرال دوكور دارمي حسني بن سليمان وكذا الجنرال دوديفزيون محمد حرمو.

وشكر الملك محمد السادس الجنرالين عروب وبنسليمان على الخدمات التي أسدياها للأمة.


 الملك محمد السادس لدى منحه وساما رفيعا للجنرال بوشعيب عروب المفتش العام السابق للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة 

وكان العاهل المغربي قد عيّن في وقت سابق الجنرال دوكور دارمي عبد الفتاح الوراق في منصب المفتش العام للقوات المسلحة الملكية خلفًا للجنرال عروب المفتش العام السابق للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية.

وخلال استقبال اليوم، عيّن الملك في منصب قائد الدرك الملكي الجنرال دوديفزيون محمد حرمو. وذكر البيان أن الجنرالين عروب وبن سليمان أمضيا المسار المهني، لكل منهما، تحت قيادة الملك الراحل الحسن الثاني، والملك محمد السادس، بحس عال من التفاني والولاء، خدمة للمصالح العليا للأمة، مع نكران تام للذات في تأديتهما لمهامهما. وفي ختام الاستقبال، وشح الملك محمد السادس، الجنرالين عروب وبنسليمان بالحمالة الكبرى لوسام العرش. 

وتقاعد الجنرال بن سليمان من مهامه كقائد للدرك الملكي عن عمر يناهز 82 سنة. وكان قد تخرج ضمن فوج محمد الخامس للقوات المسلحة المغربية سنة 1957، وتولى مناصب عدة، ضمنها المندوب السامي للشبيبة والرياضة، قبل أن يعيّن قائدًا للقوات المساعدة في سنة 1964، ثم مديرًا للإدارة العامة للأمن الوطني في 1968، وقائدًا لفرق التدخل المتنقلة في 1969، ثم عاملًا (محافظًا) على إقليم القنيطرة ثم إقليم طنجة في 1971، قبل أن يعيّن قائدًا للدرك الملكي في 1973. وتمت ترقيته إلى رتبة جنرال دوديفيزيون في 1992، ثم إلى رتبة جنرال دوكوردارمي في سنة 2003.

الملك محمد السادس لدى منحه وساما رفيعا للجنرال حسني بن سليمان

ويعتبر الدرك الملكي مؤسسة عسكرية مغربية متعددة الأسلحة (جوًا وبرًا وبحرًا)، يشمل نشاطها مراقبة حركة الطرق بين المدن والسهر على الأمن خارج نطاق المجال الحضري، والتحقيق في الجرائم، كما تضم وحدات عدة، منها فرق الغواصين وفرق التسلق والوحدات الجوية والدرك الحربي ووحدات التدخل السريع.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار