GMT 10:00 2017 الخميس 9 فبراير GMT 5:47 2017 الأربعاء 15 فبراير  :آخر تحديث
عملية أمنية مشتركة تمت في الأول من يناير الفائت

البحرين تعلن إحباط هروب سجناء إلى إيران

أ. ف. ب.

أعلن في المنامة أن قوات الأمن البحرينية تمكنت، فجر اليوم الخميس، من إلقاء القبض على عدد من المساجين الفارين من سجن "جو"، الشهر الماضي، كانوا ينوون الهرب إلى إيران باستخدام قارب.

وقالت وزارة الداخلية البحرينية إنها ستعقد مؤتمرًا صحفيًا في وقت لاحق لبيان تفاصيل العملية النوعية التي تم خلالها القبض على الهاربين من سجن جو. وعلم أن اغلب الهاربين هم في قبضة الامن، وأن اشتباكًا حدث اثناء العملية.

وقالت الداخلية في تغريدة، عبر موقع "تويتر" :"تمكنت القوات الأمنية في عملية مشتركة، فجر اليوم، من إحباط عملية تهريب عدد من المطلوبين في قضايا إرهابية، ‏والهاربين من مركز الإصلاح والتأهيل في جو، بتاريخ الأول من يناير 2017، ‏وذلك باستخدام قارب، كان متجهًا إلى إيران".

وأشارت الداخلية البحرينية إلى أن إحباط "العملية" تم بالتعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية، ‏ووعدت بمزيد من التفاصيل في وقت لاحق.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية، أعلنت، في الأول من يناير الفائت، عن تعرض سجن "جو" لهجوم من قبل مسلحين؛ أسفر عن مقتل شرطي وهروب عدد من المحكومين.

واتهمت المنامة بعد ذلك إيران بدعم الهجوم المسلح على سجن "جو". وقالت وزارة الداخلية البحرينية  إن إيران تقدم دعمًا مباشرًا للأعمال الإرهابية، و"تتدخل في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين".

وأكدت الداخلية تكثيف القوى الأمنية أعمال البحث والتحري للقبض على العناصر الإرهابية المتورطة في الهجوم، وكذلك العمل على إعادة الهاربين إلى السجن، واتخاذ الإجراءات الأمنية بشأنهم.


 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار