GMT 18:30 2017 الثلائاء 14 فبراير GMT 23:38 2017 الخميس 16 فبراير  :آخر تحديث
مستمرة في دعم السلام من خلال السياحة المستدامة

أميركية تحطم الرقم العالمي بزيارة بلدان العالم

عبد الاله مجيد

لندن: بات السفر جوا الى اماكن غريبة في اركان العالم أسهل بكثير على جيل اليوم مما كان في زمن آبائهم وأجدادهم، ولكن شابة حطمت مؤخرا الرقم القياسي لموسوعة غينيس بزيارة جميع بلدان العالم في أقصر فترة زمنية حتى الآن.  

انطلقت كاسي دي بيكول (27 عاماً) من ولاية كونيكتيكات الاميركية في 24 يوليو 2015 وأنجزت مشروعها الطموح في 2 فبراير 2017 مسجلة رحلتها على الانترنت خلال السفر.  

وكان الرقم السابق ثلاث سنوات وثلاثة أشهر باسم يلي ليو في حين ان دي بيكول زارت بلدان العالم البالغ عددها 196 بلدا في 18 شهراً ونصف الشهر.  

استقالت دي بيكول من وظيفتها في قطاع الأعمال عام 2012 وتسمي نفسها الآن "مسافرة ومستكشفة عالمية وناشطة بيئية وناشطة من أجل حقوق المرأة والسلام ومربية ورياضية تتسابق في الألعاب الثلاثية وسيدة اعمال". 

وتمكنت دي بيكول من تمويل رحلتها برعاية جهات مختلفة وادخرت 160 الف جنيه استرليني.

وجاء في موقع "البعثة 196" كما سمت دي بيكول مشروعها انها كانت تحلم وهي طالبة في المرحلة الثانوية بزيارة كل بلد في العالم وادركت ان حلمها على وشك ان يصبح حقيقة في عيد ميلادها الخامس والعشرين.  وامضت شهرا في دراسة خريطة حائطية وتخطيط مسار رحلتها.  

وصورت دي بيكول فيلماً وثائقياً اثناء رحلتها بصفتها سفيرة لمعهد السلام العالمي.  وكانت تلقي كلمات في الجامعات عن السياحة المستدامة. 

واستطاعت هذه الشابة ان تقتصد في الانفاق على الرحلة بالاتفاق على الاقامة مجاناً في فنادق صديقة للبيئة مقابل ترويج هذه الفنادق على خدمة انستاغرام لتبادل الصور بين متابعيها البالغ عددهم 300 الف شخص. 

وكتبت دي بيكول في مادة نشرتها مؤخرا على انستاغرام انها ملتزمة بمواصلة "هذه المهمة العالمية في دعم السلام من خلال السياحة المستدامة ، الآن أكثر من أي وقت مضى".  

وتبقى دي بيكول يومين الى خمسة ايام في كل بلد.  وأمضت الكثير من الأشهر الثمانية عشر الماضية على الطريق ، بمفردها. 

وكشفت دي بيكول لموقع ميل اونلاين انها تعرضت الى التحرش في مواقف صعبة قائلة "ان رجلا في الموقف نفسه من المستبعد ان يواجه ما واجهته".  

وقالت دي بيكول ان البعض يعتقدون ان بالامكان استغلالها لأنها امرأة.  واضافت "لكني لن اسكت على أي شكل من أشكال اللامساواة بعد الآن"، ولا شك في ان الشابة كاسي دي بيكول كانت مصدر الهام لنساء ورجال في سائر انحاء العالم.  

 

أعدت «إيلاف» هذا التقرير بتصرف عن موقع «الاندبندنت».  الأصل منشور على الرابط التالي

http://www.independent.co.uk/travel/news-and-advice/woman-cassie-de-pecol-connecticut-world-record-visit-every-country-fastest-time-a7577286.html

  

 

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار