GMT 15:34 2017 الجمعة 17 فبراير GMT 15:37 2017 الجمعة 17 فبراير  :آخر تحديث

ميركل تشدد على أهمية الحلف الأطلسي للولايات المتحدة

أ. ف. ب.

برلين: شددت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل الجمعة على أهمية الحلف الأطلسي للاوروبيين وللولايات المتحدة على السواء، في وقت يهيمن الغموض المحيط بمستقبل العلاقة بين ضفتي الأطلسي على مؤتمر ميونيخ السنوي للأمن الذي يبدأ الجمعة.

وقالت المستشارة خلال مؤتمر صحافي عقدته مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في برلين "أعتقد أن علينا جميعا أن نعي الأهمية المتبادلة للحلف الأطلسي".

وتابعت "هذا صحيح بالنسبة لنا في المانيا ولأعضاء الحلف الأطلسي الأوروبيين، لكن أعتقد كذلك أن الولايات المتحدة تمكنت من تطوير قوتها من خلال الحلف الأطلسي، وهو منظمة مهمة أيضا للولايات المتحدة الأميركية".

ووجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب انتقادات شديدة إلى الحلف الأطلسي خلال حملته الانتخابية، في وقت تثير موسكو مخاوف في أوروبا ويبدو الحلف الأطلسي الذي تهيمن عليه الولايات المتحدة الحصن الوحيد بوجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ووصف ترامب الحلف بأنه "عفا عليه الزمن" واتهم الحلفاء بعدم تحمل حصتهم من الأعباء المالية.

وأكدت ميركل أن ألمانيا ستزيد إنفاقها العسكري إلى 2% من إجمالي ناتجها الداخلي التزاما بتعهداتها خلال قمة الحلف عام 2014.

ومن المقرر ان تتجه المستشارة بعد ذلك إلى جنوب ألمانيا حيث يفتتح مؤتمر ميونيخ للأمن، الملتقى السنوي الكبير الذي يشارك فيه العديد من القادة الغربيين وسيحضره هذه السنة نائب الرئيس الأميركي مايك بنس ووزير الدفاع جيمس ماتيس.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار