إيلاف من لندن: أعلن في العاصمة الليبية طرابلس عن تعرض موكب يُقل رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج ورئيس مجلس الدولة عبدالرحمن السويحلي وآمر الحرس الرئاسي نجمي الناكوع لإطلاق نار كثيف أثناء مرورهم في حي أبو سليم على الطريق السريع.&

وعقد على الفور اجتماع طارئ يجمع السويحلي والسراج والناكوع وعدد من القيادات لتدارس الوضع بعد الهجوم الذي نجم عنه اصابة اثنين من الحراسات.

من جهته، أوضح أشرف الثلثي، المتحدث باسم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أنه لم يكن هناك استهداف أو محاولة اغتيال، قائلاً في اتصال مع قناة "الحدث": "كان هناك إطلاق نار عشوائي عند مرور موكب السراج في طرابلس، ولم يكن هو المستهدف".

وفي بيان، أكد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، اليوم الاثنين، تعرض موكب رئيس المجلس، فايز السراج والفريق المرافق له، لاطلاق نار من قبل "مجموعة مارقة عن القانون"، وذلك خلال عودته من افتتاح المقر الجديد لجهاز المباحث العام.&

وشدد الرئاسي، في بيان اطلعت "ليبيا المستقبل" على نسخة منه، على عدم تعرض اي احد لسوء. أضاف: بعض الرصاصات أصابت سيارات الموكب المصفحة.

وقال البيان الرئاسي إن هناك تحقيقا جاريا لمعرفة مصدر إطلاق النار وما إذا كان هناك أي طرف يقف وراء الواقعة أم أنها مجرد حادث عرضي.

وكان بيان لحكومة الوفاق الوطني قال إن السراج والسويحلي والناكوع افتتحوا وحدة جديدة للتحقيقات الجنائية في طرابلس صباح الاثنين. ونشرت صور للثلاثة أثناء المراسم دون ذكر إطلاق النار.