إيلاف من نيويورك: أكد جون كيلي، وزير الأمن الداخلي في الولايات المتحدة الاميركية، إمتلاك الرئيس&دونالد ترامب أدلة موثوقة حيال قضية التنصت.

وقال كيلي:&"الرئيس ترامب يمتلك أدلة موثوقة على أن الرئيس السابق باراك أوباما أمر بالتنصت على برج ترامب في مدينة نيويورك العام الماضي".

اتهامات ترامب

واتهم ترامب، الرئيس الذي سبقه، باراك أوباما، بالتجسس عليه في "برج ترامب" في نيويورك قبل فوزه بالانتخابات الرئاسية، وكتب يقول على تويتر "فظيع! للتو تم الكشف عن أن أوباما (راقبني إلكترونيًا) في برج ترامب قبل انتصاري.. لم يتم العثور على شيء.. هذا كارثي، وتساءل ترامب في تغريدة أخرى: "هل هو قانوني أن يتجسس رئيس على منافس في السباق الرئاسي؟ المحكمة رفضت في وقت سابق (الدعوى).. مستوى منخفض جديد!".

وزير الأمن الداخلي، اضاف: "اذا الرئيس فعل ذلك، فهو يمتلك الاسباب. غرفة العمليات&(ترامب)، حصلت على ادلة مقنعة عمّا حدث". متابعاً: "علمت بادعاء ترامب عندما كنت أشاهد السي ان ان".

ورفض كيلي التخمين في الاسباب التي دفعت الإدارة السابقة لفعل هذا الشيء (التنصت على ترامب).

ورطة حقيقية

ولم تنتهِ بعد العاصفة التي اثارها ترامب نهاية الاسبوع الفائت، واتهامه لاوباما بالتنصت عليه، اذا طلب مدير مكتب التحقيقات الفدرالي&جيمس كومي من وزارة العدل التنصل من مطالبات ترامب باجراء تحقيق في الموضوع.

وفي الوقت الذي اعتبر فيه زعيم الاقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ&"أن الرئيس ترامب في ورطة حقيقة"، قال السيناتور جون ماكين الذي يعد ألد خصوم الرئيس الحالي في الحزب الجمهوري،" إن ترامب مدين للشعب الاميركي بتوضيح حول الادعاءات التي قدمها"، واضاف: "هذا اتهام خطير، والشعب الأميركي بحاجة الى معرفة الأدلة التي جعلت ترامب يطلق مثل هذه الاتهامات".

أما السيناتور الجمهوري ليندساي غراهام، والذي يشكل مع ماكين تحالفًا معارضًا لترامب داخل الحزب الجمهوري، فخرج بتصريح مفاده: "ترامب تحدى الكونغرس للنظر في الادعاءات، ونحن سوف نتابع هذا الموضوع قريبًا".