واشنطن: تحدّى السناتور الاميركي جون ماكين الرئيس دونالد ترامب تقديم دليل على الاتهام الذي وجهه الى سلفه باراك اوباما بالتنصت عليه قبل الانتخابات الرئاسية التي جرت في 8 تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال السناتور الجمهوري النافذ في مقابلة مع شبكة "سي ان ان" الاخبارية "أمام الرئيس خياران، إما التراجع وإما تقديم المعلومة التي يستحقها الشعب الأميركي".

واضاف السناتور المعروف بانتقاداته الشديدة للرئيس المثير للجدل "ليس لدي اي سبب يدفعني لان أصدّق ان هذا صحيح ولكني اعتقد ايضا انه يمكن لرئيس الولايات المتحدة ان يوضّح هذه المسألة في دقيقة واحدة".

واكد ماكين ان "كل ما عليه (ترامب) ان يفعله هو ان يتناول الهاتف ويتصل بمدير السي آي ايه (وكالة الاستخبارات المركزية)، بمدير الاستخبارات الوطنية والقول +حسنا، ما الذي جرى+ لانهما حتما يعرفان ما اذا كان رئيس الولايات المتحدة السابق قد وضع برج ترامب تحت التنصت ام لا".

والاسبوع الماضي فاجأ ترامب الجميع باتهامه --من دون تقديم اي دليل-- سلفه الديموقراطي باراك اوباما بانه امر بالتنصت عليه قبيل الانتخابات الرئاسية. لكن المتحدث باسم اوباما نفى هذا الامر جملة وتفصيلا ومثله رئيس الاستخبارات الاميركية ابان ولاية اوباما جيمس كلابر.