: آخر تحديث
بحث مع نتنياهو المساعدة العسكرية والاستقرار الإقليمي

ترامب سيعترف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل

أعلن المرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب الأحد خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في نيويورك أنه سيعترف بالقدس عاصمة موحدة لدولة إسرائيل في حال انتخابه، وفق ما أفادت حملته.

إيلاف من نيويورك: قالت الحملة إن الاجتماع الذي استمر أكثر من ساعة عقد في برج ترامب في نيويورك، وتطرق إلى "موضوعات عدة مهمة للبلدين".

تنسيق أمني
أضافت في بيان إن "ترامب اعترف بأن القدس هي العاصمة الأبدية للشعب اليهودي منذ أكثر من ثلاثة آلاف عام، وأن الولايات المتحدة، تحت إدارة ترامب، ستقبل في نهاية المطاف بالتوصية القديمة العهد للكونغرس بالاعتراف بالقدس عاصمة موحدة لدولة إسرائيل".

والقدس في صلب النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين. وضمت إسرائيل الشطر الشرقي من المدينة، وأعلنت القدس برمتها عاصمة لها. لكن الأمم المتحدة نددت بعملية الضم، فيما يطالب الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المنشودة.

وأورد بيان حملة ترامب أن الأخير بحث أيضًا مع نتانياهو "المساعدة العسكرية والأمن والاستقرار الإقليمي". وتابع إن ترامب "اعترف بإسرائيل شريكًا أساسيًا للولايات المتحدة في الحرب العالمية على الإرهاب الإسلامي المتطرف. وقد ناقشا طويلًا الاتفاق النووي مع إيران والمعركة ضد (تنظيم) الدولة الإسلامية ومسائل أخرى عديدة تتصل بالأمن الإقليمي".

وناقش الرجلان أيضًا "التجربة الناجحة لإسرائيل (على صعيد) سياج أمني ساعد على تأمين حدودها". وقال البيان أيضًا إن "ترامب أقر بأن إسرائيل ومواطنيها عانوا منذ وقت طويل من الإرهاب الإسلامي. وهو يتفق مع رئيس الوزراء نتانياهو على أن الشعب الإسرائيلي يريد سلامًا عادلًا ودائمًا مع جيرانه، لكن هذا السلام لن يكون إلا حين يتخلى الفلسطينيون عن الكره والعنف ويقبلون بدولة إسرائيل كدولة يهودية".

من جهته، شكر نتانياهو لترامب "صداقته ودعمه لإسرائيل" بحسب بيان لمكتبه، أضاف أن الرجلين إلتقيا لأكثر من ساعة، وتناولا "الموضوعات المتصلة بأمن إسرائيل وجهودها لبلوغ السلام والاستقرار". 

لقاء كلينتون
وفي وقت لاحق، عقد نتانياهو اجتماعًا مع المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون في فندق "دبليو" في نيويورك، حيث يشارك رئيس الوزراء الإسرائيلي في الجمعية العامة للأمم المتحدة. وأكد بيان الحملة أن كلينتون شددت على "المصالح الإستراتيجية" بين البلدين، وأكدت دعمها لصفقة المساعدات العسكرية الكبيرة التي وعدت فيها الولايات المتحدة إسرائيل أخيرًا.

وشدد البيان على أن البلدين سيعملان جنبًا إلى جنب لـ"فرض وتنفيذ الاتفاق النووي مع إيران"، الذي تعارضه إسرائيل بشدة. كما وعدت كلينتون نتانياهو بمساعدة إسرائيل على مواجهة "التهديدات الإرهابية" الإقليمية، بحسب ما أفادت حملتها.

وأوضح البيان أن "وزيرة الخارجية أعادت التأكيد على التزامها العمل من أجل حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني على أساس حل الدولتين عن الطريق التفاوض المباشر بين الطرفين". وأضافت أن ذلك سيضمن "مستقبل إسرائيل كدولة يهودية ديموقراطية وآمنة مع حدود معترف بها، ويقدم إلى الفلسطينيين الاستقلال والسيادة والكرامة".
 


عدد التعليقات 6
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. لاحول ولا قوة الابالله
متابع - GMT الأحد 25 سبتمبر 2016 21:39
ماذا نتوقع مرشح لبلاد ليس له فيرى عادي أن تأخذ أرض من أصحابها ويحكمونها والفلسطينيون عليهم أن يعيشوا مثل الهنود الحمر. هل هناك ظلم أكبر من هذا بالمناسبة مادام الوقاحتك وصلت إلى هذه الدرجة فلماذا لم تضف بان على الفلسطينيون أن يتخلوا عن أرضهم لانك أعطيتها لاسرائيل. لا نقول غير ((( حسبنا الله ونعم الوكيل )))
2. لاحول ولا قوة الابالله
متابع - GMT الأحد 25 سبتمبر 2016 21:39
ماذا نتوقع مرشح لبلاد ليس له فيرى عادي أن تأخذ أرض من أصحابها ويحكمونها والفلسطينيون عليهم أن يعيشوا مثل الهنود الحمر. هل هناك ظلم أكبر من هذا بالمناسبة مادام الوقاحتك وصلت إلى هذه الدرجة فلماذا لم تضف بان على الفلسطينيون أن يتخلوا عن أرضهم لانك أعطيتها لاسرائيل. لا نقول غير ((( حسبنا الله ونعم الوكيل )))
3. يوم الإثنين سوف يصدر قرار
من سيكون رئيس أمريكا - GMT الأحد 25 سبتمبر 2016 21:43
نتن ياهو إلتقى ترامب وسمع منه ، ويوم الأحد سوف يلتقي نتن ياهو هليري وسوف يسمع منها ، وعلى ضوء هذه اللقاآت ووعودها لدولة إسرائيل سوف يتم قرار من سيكون الرئيس القادم للولايات المتحدة الصهيونية
4. يوم الإثنين سوف يصدر قرار
من سيكون رئيس أمريكا - GMT الأحد 25 سبتمبر 2016 21:43
نتن ياهو إلتقى ترامب وسمع منه ، ويوم الأحد سوف يلتقي نتن ياهو هليري وسوف يسمع منها ، وعلى ضوء هذه اللقاآت ووعودها لدولة إسرائيل سوف يتم قرار من سيكون الرئيس القادم للولايات المتحدة الصهيونية
5. بالعافية
احمد امين - GMT الإثنين 26 سبتمبر 2016 04:54
وما العجيب والغريب بالموضوع ، اسرائيل هي بنت امريكا المدللة ، أليس شركاء الدين والعرق هم من اعترف اولا واخرا بالدولة اللقيطة ؟ ولماذا نلوم نتنياهو ويوجد بيننا أنتن منه، ؟ مصر ام العروبة وقعت اتفاقية سلام واعتراف بدولة اسرائيل ومثلها الاْردن وقبلهما تركيا وبعضها بالسر يرسل المندوبين ، ؟ بل ذكرت قناة فرنسا ٢٤ بان احد ملوك العرب قد تبرع ب ٥٠ مليون دولار لدعم حملة نتنياهو الانتخابية ؟ ان احدى الدول العربية هددت امريكا بسحب ودائعها المالية اذا وقعت اتفاقية نووية مع ايران ولم تهدد امريكا على احتلال أفغنستان او العراق او ليبيا ؟ على الفلسطينين ان يعتمدوا على أنفسهم في تحرير بلدهم او العيش في دوله يهودية على انهم أقلية ؟ هذا حظهم ونصيبهم ؟ قال ابن لنك البصري (( يعيب الناس علينا زمان والعيب فينا ولو نطق الزمان هجانا والذئب يترك لحم الذئب بين ويأكل بَعضُنَا بعض عيانا))
6. بالعافية
احمد امين - GMT الإثنين 26 سبتمبر 2016 04:54
وما العجيب والغريب بالموضوع ، اسرائيل هي بنت امريكا المدللة ، أليس شركاء الدين والعرق هم من اعترف اولا واخرا بالدولة اللقيطة ؟ ولماذا نلوم نتن ياهو ويوجد بيننا أنتن منه، ؟ مصر ام العروبة وقعت اتفاقية سلام واعترف بدولة اسرائيل ومثلها الاْردن وقبلهما تركيا وبعضها بالسر يرسل المندوبين ، ؟ بل ذكرت قناة فرنسا ٢٤ بان احد ملوك العرب قد تبرع ب ٥٠ مليون دولار لدعم حملة نتنياهو الانتخابية ؟ ان احدك الدول العربية هددت امريكا بسحب ودائعها المالية اذا وقعت اتفاقية نووية مع ايران ولم تهدد امريكا على احتلال أفغنستان او العراق او ليبيا ؟ على الفلسطينين ان يعتمدوا على أنفسهم في تحرير بلدهم او العيش في دوله يهودية على انهم أقلية ؟ هذا حظهم ونصيبهم ؟ قال ابن لنك البصري (( يعيب الناس علينا زمان والعيب فينا ولو نطق الزمان هجانا والذئب يترك لحم الذئب بين ويأكل بَعضُنَا بعض عيانا))


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بوتين: ظروف عرضية ومأساوية وراء إسقاط الطائرة
  2. النواب الأردني يحسم مدة خدمة تقاعد الوزراء
  3. إسرائيل تحمّل الأسد وإيران مسؤولية اسقاط الطائرة الروسية
  4. الخارجية الأميركية تدافع عن نفسها من تهمة
  5. موسكو في فوضى و
  6. رئيس تحالف الحشد يسحب ترشيحه لرئاسة الحكومة العراقية
  7. الجيش الروسي: الدفاعات السورية أسقطت طائرتنا
  8. هل نشهد توترًا أمنيًا في لبنان مصدره المخيمات الفلسطينية؟
  9. وسط خلاف كردي.. بغداد تفتح باب الترشيح لرئاسة الجمهورية
  10. جنرال ترمب في الأمن القومي يواجه مصيرًا أراده لكلينتون
  11. مون يصل إلى بيونغ يانغ للقاء كيم
  12. طائرة روسية تقل عسكريين تختفي قبالة سوريا
  13. غوغل تستبعد صور
  14. استمرار الإقالات في صفوف الجيش والأمن الجزائري
  15. المعارضة تصعّد هجومها الإعلامي من أجل إدلب
  16. شارع باسم أحد المتهمين في جريمة اغتيال الحريري
في أخبار