GMT 4:07 2017 الثلائاء 14 مارس GMT 6:51 2017 الخميس 16 مارس  :آخر تحديث
بعد الإتفاقات والشراكات التي وقعت بين البلدين

إمبراطور اليابان يسلم العاهل السعودي الوسام السامي

إيلاف- متابعة

طوكيو: استقبل إمبراطوراليابان اكيهيتو في قصره بالعاصمة اليابانية طوكيو، اليوم الثلاثاء، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأبدى خادم الحرمين الشريفين سروره بزيارة اليابان والالتقاء بالإمبراطور، فيما أعرب إمبراطور اليابان عن ترحيبه بالملك سلمان في زيارته الحالية لليابان.

وتسلم العاهل السعودي بهذه المناسبة، من إمبراطور اليابان، الوسام السامي "زهرة الأقحوان"، تقديراً لخادم الحرمين الشريفين.

وأقام إمبراطور اليابان مأدبة غداء خاصة تكريمًا للعاهل السعودي.

وكان قد أقام رئيس وزراء اليابان شينزو آبي، في مقر رئاسة الوزراء أمس، مأدبة عشاء تكريمًا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة زيارته الحالية لليابان.

وقد ألقى العاهل السعودي كلمة بهذه المناسبة، كلمة شكر فيها رئيس الوزراء على دعوته قائلاً:« نشكر دولتكم على دعوتكم الكريمة، وعلى ما لقيناه من حفاوة الاستقبال، وكرم الضيافة، معرباً عن سروري بزيارة بلدكم الصديق، مشيداً بما تشهده علاقاتنا الاستراتيجية من تقدم وتطور في جميع المجالات. متمنياً لدولتكم الصحة والسعادة، ولبلدكم الصديق المزيد من التقدم والازدهار».

من جهته، عبر رئيس وزراء اليابان، نيابة عن حكومته والشعب الياباني، عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين على زيارته التاريخية لبلادهم.

وأبدى اعتزازه بعمق علاقات الصداقة التاريخية والتعاون الاستراتيجي بين المملكة واليابان، مؤكداً حرص بلاده على تطوير وتوطيد هذه العلاقات بين البلدين الصديقين.

وأشار دولة رئيس وزراء اليابان إلى أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الحالية لليابان رسمت صورة مستقبلية لآفاق التعاون الثنائي بين المملكة واليابان وفق رؤية استراتيجية مشتركة.

الملك سلمان: الرؤية السعودية - اليابانية 2030 تعزز الشراكة

التعاون بين البلدين

وشهد مقر خادم الحرمين الشريفين في العاصمة اليابانية طوكيو، يوم أمس، عدة لقاءات عمل، حيث التقى وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا، واستعرض معه العلاقات الثنائية بين البلدين «الصديقين»، ومستجدات الأحداث الإقليمية الدولية، وذلك بحضور وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني كينتارو سونوؤرا، وسفير اليابان لدى السعودية نوريهيرو أوكودا، كما اجتمع الملك سلمان بن عبد العزيز لاحقاً مع وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة هيروشيغي سيكو، وبحثا مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي بين البلدين. كما التقى مع حاكمة طوكيو يوريكيو كويكي، وشهد اللقاء تبادل الأحاديث حول سبل تعزيز التعاون بين الرياض وطوكيو في عدة مجالات.

حضر اللقاءات، الدكتور إبراهيم العزيز العساف وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والمهندس عادل فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط، والدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة، والدكتور علي الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية، والدكتور نزار عبيد مدني وزير الدولة للشؤون الخارجية، وتميم السالم مساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين، وأحمد يونس البراك سفير السعودية لدى اليابان، وحضرها من الجانب الياباني عدد من المسؤولين.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار