GMT 11:33 2017 الثلائاء 28 مارس GMT 13:13 2017 الأربعاء 29 مارس  :آخر تحديث
احتفال عسكري مهيب تقدمه عبدالله الثاني في ميدان الراية

توشيح الملك سلمان بقلادة الحسين بن علي

نصر المجالي

نصر المجالي:  في اليوم الثاني لزيارته الرسمية للمملكة الأردنية الهاشمية، قلّد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قلادة الحسين بن علي تعبيرا عن التقدير العالي من القيادة والشعب الأردني لضيفهم الكبير. 

وتعد قلادة الحسين بن علي أرفع وسام في المملكة الأردنية الهاشمية، وكانت أنشئت العام 1949 وتمنح لرؤساء الدول وزعماء العالم والأملوك والأمراء ومن يقدمون خدمات ممتازة لشعوبهم والعالم. 

وتأكيداً على مكانة الملك سلمان لدى الأردنيين قيادة وشعباً، أقيم اليوم الثلاثاء احتفالا مهيبا في ميدان (الراية) في الديوان الملكي الهاشمي ترحيبا بزيارته التاريخية التي هي الأولى له منذ اعتلائه العرش العام 2015.

الملك سلمان بقلادة الحسين بن علي 

 

ورفعت أعلام الاردن والسعودية على متن طائرات عسكرية حلقت في سماء العاصمة الأردنية عمان، بالاضافة الى عرض عسكري كبير شاركت فيه وحدات رمزية من القوات المسلحة الأردنية.

وشهد الاحتفال عروضا للموسيقى التابعة للجيش، كما جرى هبوط للمظلين من قوات النخبة الأردنية حاملين الأعلام الأردنية والسعودية.

وأحاط بموكب العاهلين أثناء توجههما إلى ميدان الراية، كوكبة من فرسان الحرس الملكي، فيما أطلقت المدفعية اثنتين وأربعين طلقة تحية للملك عبدالله الثاني، وضيفه خادم الحرمين الشريفين.

جانب من الاستعراض العسكري الكبير 

 

ولدى وصول الزعيمين إلى المنصة الملكية، عزفت الموسيقى السلامين الملكي السعودي والملكي الأردني، فيما حلقت طائرتان عاموديتان تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني تحملان علمي المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية.

وأدت تشكيلات من موسيقى القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، عددا من المقطوعات الموسيقية الإيقاعية، رافقتها استعراضات عسكرية.

وقدمت مجموعة حرس الشرف من لواء حمزة بن عبد المطلب سيد الشهداء حركات المشاة الصامتة بالسلاح، فيما قام ثلة من المظليين من العمليات الخاصة المشتركة يحملون علمي المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية بالنزول في ميدان الاحتفال.

موسيقى الجيش الاردني خلال العرض 

 

واستعرضت مجموعات حرس الشرف من أمام المنصة الملكية، بنظام المسير العادي، بمصاحبة موسيقى القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، كما قدمت مجموعة الهجانة ووحدة فرسان الحرس الملكي استعراضا مشتركا أمام الحضور.

وألقى الشاعران عيد المساعيد، ومهند العظامات، قصيدة شعرية حوارية بعنوان "حرار الدار"، قبل أن يبدأ عرض جوي فوق سماء ميدان الراية نفذته تشكيلات مختلفة من طائرات سلاح الجو الملكي الأردني المقاتلة والعمودية.

وتغنت القصيدة الحوارية بعمق العلاقات التاريخية بين الأردن والسعودية، وشعبيهما الشقيقين، وعلاقات الأخوة المتميزة التي تربط جلالة الملك عبدالله الثاني مع أخيه خادم الحرمين الشريفين.

فرقة الهجانة في قوات الصحراء الأردنية خلال العرض

 

وتخلل الحفل عرض لكوكبة من الأعلام التي تقدمها علم المملكة الأردنية الهاشمية وعلم القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وضمت أعلام تشكيلات القوات المسلحة.

وحضر الاستعراض عدد من الأمراء في المملكة العربية السعودية، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين السعوديين، وأعضاء الوفد المرافق لخادم الحرمين الشريفين.

ويشارك الملك سلمان على رأس وفد المملكة العربية السعودية في أعمال القمة التي ستبدأ غدا الأربعاء في منطقة البحر الميت بمشاركة من نحو 17 زعيما عربيا.

جانب من الاستقبال في ميدان الراية 

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار