طهران: بحث رئيسا أركان القوات المسلحة الايرانية والروسية في اتصال هاتفي السبت الضربات الاميركية في سوريا ووعدا بمواصلة مكافحة "الارهابيين" وداعميهم، بحسب ما أورد الاعلام الايراني.

وقالت وكالة الانباء الايرانية الرسمية ان رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري وقائد أركان الجيش الروسي الجنرال فاليري غراسيموف "نددا بالعملية الاميركية ضد قاعدة جوية سورية معتبرين ذلك اعتداء سافرا على بلد مستقل".

وأضافا في بيان ان الضربات الاميركية "تهدف للنيل من الانتصارات التي حققها الجيش السوري وحلفاؤه مؤخرا وتعزيز معنويات الجماعات الارهابية وداعميها".

وأكدا عزم بلديهما على مواصلة التعاون العسكري "حتى هزيمة الارهابيين بشكل كامل وهؤلاء الذين يدعمونهم" بحسب ما أوردت وكالة مهر للانباء.

وتقدم ايران وروسيا دعما لنظام الرئيس السوري وتعتبران ان المجموعات المعارضة لنظامه "ارهابية".

ودافعتا عن الرئيس السوري بشار الاسد امام الاتهامات الغربية بان نظامه شن هجوما كيميائيا في مدينة خان شيخون في شمال غرب سوريا الثلاثاء أسفر عن مقتل 86 شخصا.

وفي وقت سابق السبت، انتقد الرئيس الايراني حسن روحاني نظيره الاميركي دونالد ترامب بسبب الضربة الصاروخية الاميركية في سوريا الجمعة.

وقال روحاني بدون ان يسمي ترامب ان "هذا السيد الذي تولى السلطة في الولايات المتحدة ادعى انه يريد مكافحة الارهاب، لكن اليوم كل المجموعات الارهابية في سوريا احتفلت بعد الهجوم الاميركي".