إيلاف من جدة: في واقعة يندى لها الجبين قام أبناء رجل مسن في مدينة جدة بحبسه داخل غرفة أشبه بالسجن، وقيدوه بالسلاسل، قرابة 6 أشهر هي عمر السكن الذي استأجروه لوالدهم إلا أن السلطات السعودية تمكنت من الوصل إلى الأب وفك أسره. 
 
أعلن المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، اليوم الثلاثاء التوصل لمسنّ، قام أبناؤه باحتجازه داخل غرفة، مقيداً بالسلاسل.
 
وقال أبا الخيل عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر:" تم تحديد موقع المسن، لتقديم العناية والرعاية له، وإنهاء وضعه المأساوي، بالتنسيق مع الجهات المعنية".
 
وتداول المغردون السعوديون لقطات مصورة من مقطع فيديو يظهر حال الرجل المسن، وصورا توضح السلاسل الحديدة التي قام أبناؤه بوضعها على باب مسكنه، مستنكرين ما حدث من الأبناء تجاه والدهم المسن.
 
غضب تويتري
وتصدر هاشتاق #ابناء_يحتجزون_والدهم_بالسلاسل الأعلى تداولا على موقع تويتر، حيث وجه المغردون عبر تغريداتهم رسائل قاسية إلى الأبناء، مستنكرين فعلتهم المشينة، متسائلين هل هذا هو رد الجميل لمن قام بتربيتهم؟، مطالبين الجهات المختصة بالتحقيق في الأمر ومحاسبة الأبناء إن ثبتت صحة ما ذكر في الفيديو.
 
وطالب مغردون آخرون بعدم التسرع في الحكم على فعلة الأبناء حتى يعرفون السبب وراء ما فعلوه.
 
وأظهر الفيديو الذي نشرته صحيفة “عاجل”، المُسن وهو يؤكد لمصور المقطع أن أبناءه هم الذين حبسوه في ذلك المكان، فيما بيّن المقطع عجزه عن الحركة، وعدم قدرته على التواصل بشكل جيد.
 
وبحسب المصدر، فإن أحد أهالي الحي حاول إقناع الأبناء بعدم غلق الباب على والدهم بهذه الطريقة، إلا أنهم رفضوا ذلك؛ بحجة خوفهم من خروجه من المنزل، مناشدين الجهات الرسمية سرعة التحقق من وضع المسن.
 
وقد تم ابلاغ رجال الامن بالحادثة وتم استدعاء ابناؤه.
 
جرائم هزت السعوديين
وشهدت السعودية خلال الستة أشهر الماضية جرائم قتل للوالدين حيث أقدم شاب ثلاثيني على قتل والدته بحي المنهل بمدينة أبها مطلع الشهر الجاري، بعد أن أقدم على إطلاق النار عليها، وتمكنت دوريات الأمن بأبها من إلقاء القبض عليه بعقبة ضلع أثناء محاولته الهروب.
 
وفي شهر أكتوبر الماضي استيقظت الطائف على جريمة هزت المدينة ،حيث قام شاب سعودي (29 عاماً) بنحر والديه ومثل بجثة والده بطريقة بشعة.