برلين: أصيب احد لاعبي فريق "بوروسيا دورتموند" لكرة القدم بجروح مساء الثلاثاء في انفجار عبوات ناسفة لدى مرور حافلتهم في المدينة الواقعة في شمال غرب المانيا، في هجوم ليس هناك حتى الآن "اي مؤشر" إلى ارتباطه بالارهاب، كما نقلت وكالة الانباء الالمانية "دي بي ايه" عن مصادر قريبة من اجهزة الامن.

وقالت الوكالة استنادا الى هذه المصادر انه ليس هناك حتى الآن "اي مؤشر" على ان العبوات الثلاث التي انفجرت لدى مرور حافلة اللاعبين هي نتيجة "عمل ارهابي".

واثر الهجوم الذي اسفر عن اصابة مدافع "بوروسيا دورتموند" اللاعب الاسباني مارك بارترا (26 عاما) بجروح في ذراعه استدعت نقله الى المستشفى، اعلن النادي ان مباراة فريقه مع ضيفه موناكو الفرنسي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أرجئت الى الأربعاء.

وأعلنت شرطة دورتموند ان الحافلة التي كانت تقل لاعبي الفريق تعرضت بعيد مغادرتها الفندق، متجهة الى الملعب الذي يبعد زهاء 12 كلم، لانفجار ثلاث عبوات قربها. ولاحقا عدّلت الشرطة توصيفها للحادث، اذ انها لم تعد تتحدث عن اعتداء، بل عن "هجوم خطر بمتفجرات".

وقالت شرطة دورتموند في بيان ان "المتفجرات قد تكون خبئت في اكمة قرب موقف للسيارات". وادى الهجوم الى تحطيم نوافذ الحافلة.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس رفضت متحدثة باسم الشرطة التعليق على معلومات تداولتها وسائل اعلام المانيا مفادها ان العبوات الناسفة فجرت عن بعد، وان الهجوم قد يكون من صنيعة مشجعين مثيرين للشغب.

وتشهد المانيا حالة استنفار أمني منذ ديسمبر الماضي، عندما قام سائق شاحنة بدهس جمع من الأشخاص في سوق لعيد الميلاد، في اعتداء اوقع 12 قتيلا وتبناه تنظيم داعش.