برلين: افادت تقارير صحافية ألمانية الأربعاء ان الشرطة تحقق في فرضية "الرابط الاسلامي" بالتفجيرات الثلاثة التي استهدفت الثلاثاء حافلة تقل لاعبي نادي دورتموند لكرة القدم، بعد العثور على رسالة في الموقع تذكر اعتداء برلين الذي تبناه تنظيم الدولة الاسلامية العام الماضي.

وتشير الرسالة أيضا الى مشاركة ألمانيا في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد التنظيم الذي يسيطر على مناطق في سوريا والعراق، بحسب وسائل اعلام منها صحيفة "سودويتشي تسايتونغ" ووكالة "د ب أ" الالمانية. 

وكان التنظيم الجهادي تبنى في كانون الاول/ديسمبر 2016 اعتداء أوقع 12 قتيلا دهسا بشاحنة في سوق مقامة لمناسبة عيد الميلاد.

وأعلنت النيابة العامة الفدرالية التي عادة ما تتناول القضايا الارهابية، الاربعاء انها تولت التحقيق في التفجيرات، من دون ان تحدد بعد أي فرضية ترجح في هذه القضية.

ومن المقرر عقد مؤتمر صحافي ظهر الاربعاء بتوقيت غرينتيش.

الا ان وسائل الاعلام أشارت الى ان المحققين لا يزالون حذرين بشأن الرابط الاسلامي بالاعتداء، معتبرين أن من وضع الرسالة المذكورة "ربما أراد خلق رابط خاطئ" لتضليل التحقيق.

واستهدفت ثلاثة انفجارات الثلاثاء الحافلة التي تقل لاعبي نادي دورتموند اثناء انتقالها من الفندق الى ملعب النادي للقاء موناكو الفرنسي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وأدت التفجيرات الى اصابة مدافع دورتموند الدولي الاسباني مارك بارترا (26 عاما) الذي خضع لعملية جراحية في معصم اليد اليمنى، اضافة الى أحد أفراد الشرطة الألمانية.

ودفعت التفجيرات الى إرجاء المباراة، على ان تقام الساعة 16,45 ت غ الأربعاء.

وبدأ المحققون الأربعاء البحث عن المشتبه بضلوعهم في العملية التي وصفها مسؤولون في الشرطة المحلية بأنها "اعتداء محدد الهدف"، علما ان السلطات حاذرت حتى الآن في وصفه بأنه "ارهابي".

وتشهد المانيا حالة استنفار أمني منذ اعتداء برلين.