GMT 12:42 2017 الخميس 13 أبريل GMT 0:37 2017 الخميس 20 أبريل  :آخر تحديث
جامعة أكسفورد في المركز الأول

هوكينغ يعلن الفريق الفائز في برنامج University Challenge

أشرف أبو جلالة

القاهرة: قدَّم العالم البريطاني الشهير ستيفن هوكينغ الجائزة الخاصة ببرنامج University Challenge الذي يبث عبر المحطة الثانية لهيئة الإذاعية البريطانية "بي بي سي" للفريق الفائز، واعترف بأنه من أشد المعجبين بالبرنامج.

وفاز فريق كلية باليول ( جامعة أكسفورد ) بجائزة المركز الأول بعد تفوقه على فريق كلية وولفسون ( جامعة كامبريدج ) بنتيجة 190 إلى 140 في آخر حلقات البرنامج.

وحظيت سلسلة الحلقات التي أذيعت للبرنامج بصدى واسع عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي لعدة أسباب من أبرزها محبوب الجماهير، اريك مونكمان، الذي كان يقود فريق وولفسون. ورغم خسارة فريقه في الحلقة النهائية، إلا أن البعض سارع إلى تويتر لنشر تغريدات يصفون فيها اريك ( 29 عاماً ) بـ ( بطل الشعب ).

وقال ستيفن لأعضاء الفريقين " سبق لي أن قلت في الماضي إنه من غير الواضح ما إن كان للذكاء أي دور في ما يتعلق بالبقاء على قيد الحياة على المدى الطويل .. فالبكتيريا تتكاثر وتنمو من دون هذا الذكاء. ومع هذا لا يمكن إغفال حقيقة أنه واحد من أكثر الصفات إثارة للإعجاب، خاصة عند استعراضه من قبل عقول شابة مثلكم. خالص تهانينا لكلا الفريقين، وخصوصاً فريق كلية باليول التابعة لجامعة أكسفورد بعد فوزه بجائزة المركز الأول في هذا البرنامج، الذي أستمتع بحلقاته منذ فترة طويلة".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار