GMT 14:40 2017 الخميس 13 أبريل GMT 14:47 2017 الخميس 13 أبريل  :آخر تحديث

تمرين عسكري اردني سعودي مشترك حول مكافحة الارهاب

أ. ف. ب.

عمان: تبدأ القوات المسلحة الاردنية والسعودية الاسبوع المقبل بإجراء تمارين عسكرية مشتركة حول "مكافحة الارهاب" و"الاستجابة السريعة لاية تهديدات محتملة"، حسبما افاد الجيش الاردني في بيان الخميس.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية في بيان نشر على موقعها الالكتروني ان "القوات المسلحة الأردنية والقوات المسلحة السعودية ممثلة بعدد من المجموعات والفصائل المسندة من عناصر الاسناد، ستنفذ عدداً من التمارين المشتركة على مختلف المستويات ضمن خطة تدريبية مشتركة من خلال تمرين +عبدالله/5+، واعتباراً من مطلع الأسبوع القادم وتستمر عدة اسابيع".

واوضح البيان ان "التمارين تأتي بهدف تبادل الخبرة والمعرفة والتنسيق المشترك في عدد من المهام والواجبات التي تخدم مصلحة الجيشين الشقيقين والمتمثلة بمكافحة الإرهاب ورفع كفاءة التنسيق والجاهزية القتالية لدى المجموعات المشاركة في هذه التمارين وتطوير قدرة المشاركين على الاستجابة السريعة لأية تهديدات محتملة".

ولم يعط البيان مزيدا من التفاصيل حول اعداد القوات التي ستشارك في التمارين او مكان اجراؤها.

ويعتبر الاردن حليفا اساسيا لواشنطن في المنطقة التي تقود فيها منذ عام 2014 تحالفا دوليا ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق.

فيما تقود المملكة العربية السعودية منذ اكثر من عامين، تحالفا عسكريا عربيا في اليمن لمساندة حكومة الرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادي في مواجهة المتمردين الحوثيين الشيعة المؤيدين لايران.

ويرتبط الاردن والسعودية بعلاقات وطيدة حيث وقع البلدان اتفاقات تصل قيمها لاكثر من 3,5 مليارات دولار خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الى المملكة الشهر الماضي لترأس وفد بلاده الى القمة العربية التي عقدت في 29 اذار/مارس في منطقة البحر الميت.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار