: آخر تحديث

النيابة العامة الالمانية تنظر في تبن جديد لاعتداء دورتموند

برلين: أعلنت السلطات الألمانية السبت أنها تنظر في تبن ثالث تلقته صحيفة "تاغس شبيغل" في برلين بعد أربعة أيام على الاعتداء بالمتفجرات الذي استهدف فريق بوروسيا دورتموند لكرة القدم الثلاثاء موقعا جريحين.

وكشفت الصحيفة السبت أنها تلقت عبر البريد الإلكتروني رسالة تبن على ارتباط هذه المرة على ما يبدو بأوساط من اليمين المتطرف، وتتضمن احتجاجات على التعددية الثقافية، مهددة بتنفيذ هجوم ثان.

وقالت المتحدثة باسم النيابة العامة الفدرالية فراوكي كويلر "تلقينا رسالة التبني ونحن بصدد النظر فيها"، في إشارة إلى الرسالة الإلكترونية التي وردت صحيفة تاغس شبيغل، مضيفة أنه لا يمكن لمكتبها "إصدار أي تقييم في الوقت الحاضر".

وهو التبني الثالث للهجوم. وأعلن المحققون أنهم يدققون في جميع الفرضيات.

وأوضح رالف ييغر وزير داخلية مقاطعة نوردهاين فيستفالن التي تقع فيها مدينة دورتموند (غرب المانيا) ان كل الفرضيات مطروحة و"قد يتعلق الأمر بيساريين متطرفين او مشجعين عنيفين (لكرة القدم) او اسلاميين".

وكانت الشرطة رجحت فرضية التيار الاسلامي بعد العثور في مكان الانفجار على ثلاث نسخ من رسالة تبن تدعو المانيا الى وقف مشاركة طائراتها في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية، والا ستشهد هجمات جديدة.

لكن صحة الرسالة لم تثبت حتى الان. وأعلنت السلطات الخميس ان الشرطة لم تعثر على أي عنصر يتيح اتهام المشتبه به الرئيسي الموقوف في سياق الاعتداء، وهو عراقي عمره 26 عاما اعتقل الأربعاء.

وأوضحت أن المشتبه به وضع قيد التوقيف المؤقت مساء الخميس ولكن بتهمة "الانتماء إلى تنظيم الدولة الاسلامية" في بلاده بين 2014 و2015، ولاتصالاته مع هذا التنظيم من ألمانيا.

وانفجرت ثلاث عبوات مساء الثلاثاء عند مرور حافلة فريق بوروسيا دورتموند، لدى توجهها من الفندق الى ملعب "سيغنال إيدونا بارك" التابع للنادي الألماني للعب مباراة مع موناكو الفرنسي. وادى الاعتداء الى اصابة لاعب دورتموند الاسباني مارك بارترا وأحد أفراد الشرطة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تمكين أكثر من مليوني حاج للتحرك من مكة المكرمة إلى منى
  2. العالم في حداد على كوفي أنان
  3. كوفي أنان... الأمين العام
  4. الأزهر يهاجم مراكز إعادة تأهيل المسلمين في الصين
  5. بريطانيا تدعم حماية المدنيين بشمال غرب سوريا
  6. السعودية تدعم
  7. هذه أخطر مناطق لندن في استخدام أجهزة السحب المصرفية
  8. عمران خان... الجانب الآخر!
  9. كشف عوالم مائية يضاعف احتمالات وجود حياة خارج الأرض
  10. وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي أنان
  11. البيت الأبيض أعد وثائق إلغاء التصاريح الأمنية لمسؤولين عدة
  12. آفاق الصراع الأميركي الإيراني.. مواجهة مفتوحة ونهاية مجهولة
  13. إيطاليا تعلن العثور على جثث جديدة تحت أنقاض الجسر
  14. الأمم المتحدة تستعد لطرح حل
  15. قاضي محاكمة بول مانافورت رئيس حملة ترامب الانتخابية السابق يتلقى تهديدات
  16. الولايات المتحدة تعلّق تمويل برامج تحقيق الاستقرار في سوريا
في أخبار