GMT 22:00 2017 الإثنين 17 أبريل GMT 4:34 2017 الجمعة 21 أبريل  :آخر تحديث
نتيجة الاستفتاء جسدت ثقة الشعب التركي في قيادته

الملك سلمان مهنئًا أردوغان: نتطلع للمزيد من التعاون

عبد الرحمن بدوي
إيلاف من الرياض: أجرى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفيًا بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هنأه خلاله بنتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية في جمهورية تركيا، والتي تجسد ثقة الشعب التركي في قيادته.
 
وأعرب الملك سلمان عن تمنياته أن تسهم التعديلات الدستورية في تحقيق مزيد من الاستقرار والتنمية ، مؤكدًا  أن المملكة تتطلع إلى مزيد من التعاون مع تركيا في مرحلتها السياسية الجديدة.
 
وعبر الرئيس التركي عن شكره للعاهل السعودي على التهنئة وعلى مشاعره النبيلة تجاه تركيا، متمنيًا للعلاقات الأخوية بين البلدين مزيدًا من التطور والازدهار.
 
وكان مجلس الوزراء قد هنأ في جلسته الأسبوعية الاثنين الرئيس رجب طيب أردوغان والشعب التركي بمناسبة  نجاح عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية"، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).
 
وتمنى المجلس أن تساهم هذه التعديلات "في المزيد من الإنجازات التنموية في أرجاء البلاد".
 
احتفال تركي
واحتفل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الاثنين في أنقرة بفوزه في الاستفتاء حول تعزيز صلاحياته، في حين اعتبر مراقبون دوليون أن الحملة التي سبقت هذا الاستحقاق "غير متكافئة".
 
كان حشد في استقبال اردوغان أمام مطار إسنبوا في العاصمة التركية عند عودته من اسطنبول، حيث أكد "ان الأمور ستتحسن" بعد سريان التعديل الدستوري، الذي يوسع بشكل كبير السلطات الرئاسية.
 
ولم يعلق الرئيس التركي على اتهامات حزبي المعارضة الرئيسيين، اللذين نددا بانتهاكات أثناء الاستفتاء، قبل أن يتجه في موكبه الى القصر الرئاسي وسط هتافات أنصاره الذين اصطفوا الى جانبي الطريق.
 
الجدير بالذكر أن المعسكر المؤيد للتعديل الدستوري الذي يقضي بتوسيع صلاحيات أردوغان قد فاز بنسبة 51% في استفتاء الأحد، في حين فاز المعسكر الرافض بنسبة تقارب 49%، بحسب النتائج التي أعلنتها اللجنة الانتخابية في تركيا.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار